الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-10-25T08:09:08+02:00

شروط ومتطلبات التقدم لوظيفة مستشار ثقافي بالخارج

هند علم الدين

وضعت وزارة التعليم العالى شروط  للتقدم لوظيفة مستشار ثقافى  بدول نيودلهي/ الهند – فيينا/ النمسا- والولايات المتحدة الأمريكية.

 

على أن يكون المتقدم أستاذًا بإحدى الجامعات المصرية الحكومية أو المراكز والمعاهد البحثية التابعة لوزارة البحث العلمي.

 

    ألا يزيد عمره عن 56 عامًا وقت التقدم في الإعلان.

 

    أن يكون قائماً بالعمل وقت التقدم للوظيفة.

 

    قضاء مدة مماثلة في حالة العودة من الإعارة أو المهمة العلمية أو الإجازة الخاصة أو الندب الكلى على النحو المعمول به في قانون تنظيم الجامعات.

 

    الإجادة التامة للغة الإنجليزية، ويفضل إجادة لغة دولة المقر في الدول التي يتطلب العمل بها إجادة لغتها.

 

    إجادة التعامل مع أنظمة وبرمجيات

 

الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

    أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون موقعا عليه جزاء تأديبي، خلال السنوات الخمس السابقة على الإعلان، لم يتم محوه.

 

    يفضل أن يكون المتقدم حصل على شهادة الدكتوراه من الدولة المتقدم لها.

 

    أن يكون مصري الجنسية ولأبوين مصريين ولا يحمل جنسية أخرى وغير متزوج من أجنبي/ أجنبية وينهى ندب كل من يتزوج بغير مصري الجنسية أثناء تواجده بالخارج.

 

    ألا يكون قد سبق له شغل تلك الوظيفة.

 

    الحصول على موافقة الجهات الأمنية على السفر.

 

    موافقة جهة العمل على السفر.

 

    يفضل أصحاب التخصصات العلمية في الدول المبرم معها اتفاقيات تعاون علمي وتكنولوجي.

 

    الحصول على أعلى معايير المفاضلة في استمارة التقدم، التي تتضمن: الخبرات الإدارية – الإنتاج العلمي – الخبرات الدولية – المشاركة في المؤتمرات وورش العمل – مقترحات لتطوير الوظيفة – الملائمة مع جهة العمل – الانشطة الثقافية – دورات القدرات – خدمة المجتمع على النحو الذي توضحه الاستمارة المعدة لهذا الشأن.

 

    أن يكون لائقًا طبيًا.

 

    أن يكون واسع الثقافة وحسن المظهر قادرًا على تحمل المسؤولية مشهودًا له بالكفاءة.

 

    يتعهد المنتدب كتابةً بخدمة جهة عملة لمدة مماثلة لفترة ندبه بالمكتب / المركز الثقافي التعليمي المصري بالخارج بعد انتهاء فترة ندبه مباشرةً.

 

    اجتياز مراحل الترشح والتدريب بالأكاديمية الوطنية للتدريب وسوف يتحمل المتدرب مصروفات التدريب وفقا لما يحدده قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وموافقة وزير التعليم العالي.


مقالات مشتركة