البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

محاكم وقضايا   2019-10-26T13:51:39+02:00

المؤبد والمُشدد للمتهمين بـ ( كمين الخصوص )

خالد عبدالرحمن

قضت محكمة النقض، بقبول الطعن شكلا وموضوعا بتصحيح الحكم من إعدام إلى المؤبد والمشدد للمتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بالتعدي على كمين الخصوص.

 

 

فقد قضت، أولا :- قبول الطعن من المتهمين الصادر ضدهم الحكم بالإعدام وتعديله للسجن المؤبد، وأيدت المحكمة جميع الأحكام الأخرى الصادره ضد باقي الطاعننين لأحكام المؤبد والسجن المشدد.

 

كما قررت قبول طعن النيابة العامة بالنسبة للمتهم عمر خليل وتعديل الحكم الصادر ضده من ثلاث سنوات إلى السجن المشدد لمدة خمس عشرة سنة

 

وكانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، بأحكام تتراوح ما بين الإعدام والمشدد للمتهمين في قضية التعدي على كمين شرطة الخصوص.

 

وتبين من التحقيقات أن أحد المتهمين فى 2016 أسس وأنشأ تولى قيادة جماعة إرهابية، على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها.

 

واستهدفت هذه الجماعة الدعوة لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة، فضلا عن قيامه بضم باقي المتهمين إلى تلك الجماعة الإرهابية، وتدريبهم على كيفية استخدام الأسلحة النارية لاغتيال رجال الشرطة.


مقالات مشتركة