البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2019-10-29T14:04:03+02:00

6 فوائد إيجابية لـ ( الطموح ) لدى المرأة

وكالات

 

 

 

 

أظهر قسم الدراسات النفسية التابع لجامعة "مكنزي" في مدينة "ساو باولو"، في دراسة حول العلاقة بين الطموح والحالة النفسية عند المرأة، أن المرأة الطموحة هي تلك التي لديها خطط مستقبلية مشرقة، الهدف منها تحقيق النجاح على أكثر من صعيد، وبخاصة الصعيد المهني.

 

وأوضحت الدراسة، التى نشرتها صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، أن هناك 6 فوائد أساسية للطموح عند المرأة:

1- الطموح يولد حالات نفسية إيجابية:

أكدت الدراسة أن المرأة الطموحة، تملك شخصية إيجابية بسبب طموحها الذي يولد الحالة النفسية الإيجابية، ولذلك فإن للطموح تأثيراً كبيراً من حيث توليد طاقات نفسية لم تكن لتوجد لولا التفكير الطموح بالحياة المستقبلية.

 

2- يحسّن مهارتها القيادية:

الحالة النفسية الإيجابية الناجمة عن هذا الشعور، توسع هامش تعلم مثل هذه المهارات بسهولة، فهي تعني الانفتاح في الشخصية لتلقي كل أنواع المعرفة. كما أن الطموح يعرض على المرأة الإرشادات اللازمة للانفتاح الذهني، القدرة على التحليل وفهم المشاكل بشكل عميق، ومن ثم اكتساب المعرفة لتقديم الحلول المناسبة لهذه المشاكل، ومن مهارات القيادة الأخرى، التركيز الذي يمنحه للسير بخطا ثابتة باتجاه ما تريد تحقيقه من خطط طموحة.

 

3- يمنحها مهارة عالية للتواصل مع العالم الخارجي:

إن معرفة الناس لما يريدونه في الحياة، يجعلهم أكثر قابلية للتواصل مع الآخرين بشكل متميز لاكتساب المعرفة والتعلم من الآخرين.

 

4- يعلمها فهم الآخرين بشكل أفضل:

أشارت الدراسة إلى أن هذه النقطة تتضمن ثلاثة أمور، هي:

القدرة على تقييم عواطفها وعواطف الآخرين، وتعلم إظهار ردور الأفعال الإيجابية.

القدرة على تسجيل الخبرات المكتسبة، من خلال التعاطي الذكي مع الناس.

القدرة على استخدام المواقف لصالح المعرفة الشخصية.

 

5- يمنحها القدرة على تحسين الذاكرة:

وذلك من أجل تذكر الأهداف الطموحة وعدم نسيان أي منها، كما أن هذا الطموح يمنحها القدرة على التركيز على المعلومات المفيدة، وتكرار ما يتم تعلمه، والتدريب الذاتي على ذلك، إضافةً إلى القدرة على التغلب على الشرود الذهني الذي ينتابنا أحياناً.

 

6- الطموح يجعل المرأة أكثر إنتاجية:

المرأة الطموحة تنتج أكثر إن كان في عملها أو في الجهود التي تبذلها لتحقيق طموحاتها، ومما يساعد على ذلك، هو تجنب القيام بالمهام الخطيرة، والتركيز على المهام التي بين يديها، وتجنب فقدان التركيز.


مقالات مشتركة