جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2019-10-30T11:55:29+02:00

فتح باب المشاركة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي لمنظمة اليونيسكو

صوت الملايين

أعلنت منظمة اليونسكو- مشروع طريق الحرير، عن فتح باب المشاركة في الدورة الثانية من مسابقة “التصوير الفوتوغرافي” ليستمر حتى 6 يناير المقبل، بعنوان “عيون الشباب على طريق الحرير”.

 

وتستهدف المسابقة الفئتين العمريتين من 14-17 عاما، ومن 18-25 عاما، كما تهدف إلى زيادة الوعي والمعرفة بالتراث الثقافي المشترك لطريق الحرير، والتشجيع على التقاط صور فنية توضح هذا التراث المشترك، بحسب بيان المنظمة.

 

ويتم إعلان 3 فائزين من كل فئة من الفئتين العمريتين المشاركتين، ومنحهم كاميرات احترافية وشبه احترافية، إضافة إلى رحلة مدفوعة بالكامل لحفل توزيع الجوائز الذي سيقام بعد الإعلان عن أسماء الفائزين.

 

تستهدف المسابقة تشجيع المشاركين على تقديم صورهم، المعبرة بأفضل صورة عن واحد أو أكثر من مواضيع المسابقة لهذا العام وهي فن الطهي وصناعة الغذاء، والألعاب والرياضات التقليدية، وفن الموسيقى والرقص ، ويتم فحص تلك الصور من قبل أعضاء لجنة التحكيم والتقييم والتي سوف تقوم باختيار الفائزين من كل فئة عمرية.

 

ويمكن للأشخاص الفائزين الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا القدوم بصحبة شخص آخر مدفوع التكاليف من قبل منظمة اليونيسكو الدولية، على أن يُقام أيضا معرض متنقل يضم أفضل 50 صورة تمثل روح المسابقة في المقر الرئيسي لمنظمة اليونسكو الواقع في مدينة باريس الفرنسية ومن بعدها إلى بلدان أخرى حول العالم.

ولإحياء ذكرى هذه المناسبة، ستظهر هذه الصور الاستثنائية في نهاية المطاف في البوم يضم مجموعة من الصور مطبوعة بطريقه احترافية.


مقالات مشتركة