البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2019-10-30T11:59:46+02:00

ماسكات طبيعية لترطيب يديكِ في الشتاء

وكالات

اليدان من أكثر المناطق التي تتعرض للجفاف الشديد في الشتاء، وقد يؤدي ذلك إلى تكسر أظافركِ أيضًا، فمع برودة الجو، يتشقق الجلد، ويصبح خشنًا، كما يتسبب لكِ في مظهر محرج.

 

وهنا يأتي دور ماسكات الترطيب ليد أنثوية وناعمة هذا الشتاء، جربيها أسبوعيًّا لنتيجة ستعجبكِ.

 

** ماسك العسل والجليسرين وماء الورد

 

يتكون من ملعقة صغيرة عسل، ونصف ملعقة صغيرة جليسرين، وملعقتين كبيرتين من ماء ورد، ثم اخلطي المكونات مع بعضها، وامسحي بها على يديكِ، وارتدي قفازات اليد البلاستيكية، واتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم أغسلي الخليط بالماء الفاتر.

 

**ماسك العسل والحليب والليمون

 

يتكون من كوب حليب، وملعقة صغيرة عسل، وملعقة صغيرة عصير ليمون، وملعقة كبيرة من السكر البني، ثم اُخلطي المكونات مع بعضها البعض، واِنقعي يديكِ في الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي يديكِ بعدها بالماء الفاتر.

 

كرري الخليط مرة أسبوعيًّا لتقشير الجلد الميت والحفاظ على نضارة بشرة اليد.

 

** ماسك الليمون والملح وزيت الزيتون

 

يتكون من ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من الملح، وملعقة كبيرة زيت زيتون، ثم اُخلطي الملح مع عصير الليمون وزيت الزيتون وافركي به بشرة يديكِ.

 

اُتركي الخليط لمدة 10 دقائق لا أكثر حتى لا تلتهب البشرة، ثم اغسلي يديكِ بالماء الفاتر بعدها، وكرري الماسك مرة أسبوعيًّا.


مقالات مشتركة