البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-10-30T13:53:16+02:00

الأزهر يطلق حملة توعية بمناسبة المولد النبوي بعنوان: ( بالنبي نقتدي )

نسرين امام

يطلق مجمع البحوث الإسلامية غداً الخميس حملة توعوية شاملة بعنوان "بالنبي نقتدي"، وذلك بمناسبة ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم، تستمر فعاليات تلك الحملة على مدار أسبوعين،  يشارك  نحو 3500 واعظ وواعظة من مختلف مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية ومواقع  المجمع الإلكترونى وصفحات التواصل الاجتماعي.

 

 

 

قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد إن الحملة تأتي مع بداية شهر ربيع الأول، وتستهدف التعريف الشامل بالنبي صلى الله عليه وسلم خلقا وخُلقا وعبادة ومعاملة،

 

وكيفية التماس منهجه صلى الله عليه وسلم في حياتنا اليومية وفي علاقتنا بالآخرين وفي أهمية الفهم الصحيح لتعاليم ديننا.

 

وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بانتشار الوعاظ والواعظات وتوعية الناس بالقيم الأخلاقية التي تساعد على دعم استقرار المجتمع وتحقق التعايش السلمي بين أفراده.

 

 

أضاف عيّاد أن الحملة تستهدف التذكير بأخلاقيات وسلوكيات النبي "صلى الله

 

عليه وسلم" في معاملاته كلها مع المسلمين وغير المسلمين، كما تستهدف ترسيخ منظومة القيم الأخلاقية في المجتمع تأسيا بالنبي من خلال ذكر مواقفه مع الكبير والصغير ومع الرجال والنساء، ومع أهل بيته ومع أصحابه ومع جيرانه.

 

وأوضح الأمين العام أن برنامج عمل الحملة يعتمد على الخطاب البسيط والميسر للوصول إلى كل الناس من خلال استدعاء نماذج مضيئة من حياة النبي وتعامله في مختلف المواقف التي تعرض لها، وكيف كان يتعامل في الرضا والغضب؟ وكيف تعامل مع المخالف في الرأي والموافق له، وغير ذلك من المواقف التي نحتاج إليها في حياتنا اليومية.


مقالات مشتركة