البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2019-11-02T13:41:19+02:00

تطويل الشعر بعيداً عن الكيماويات

صوت الملايين

يعد الصبار من أفضل الطرق التى تستطيعي اللجوء اليها للحصول على شعر جذاب وطويل، كما أنه يلعب دوراً هاماً في إعادة الحيوية إليه.

 

والآن.. دعينا نخبركِ بأهم وصفات الصبار لتجربيها:

 

الصبار والبيض

تتميز مكونات هذه الوصفة باحتوائها على 100 عنصر غذائي صحي للشعر، ضيفي إلى ذلك أنها تمدكِ بفيتامينات أ،ج، ه، ب، كل ذلك بجانب معادن الحديد والزنك التي تؤهلها بقوة لأن تكون من أهم العناصر المستخدمة في علاج الشعر ونموه بشكل صحي.

المكونات:

صفار بيضة

ملعقة كبيرة من الصبار

2 ملعقة زيت الزيتون

طريقة التحضير:

احضري إناء مناسب لمزج المكونات جيداً مع بعضها البعض بدءاً من صفار البيضة وزيت الزيتون وصولاً للهلام.

بعد ذلك ضعي المزيج على شعركِ بأكلمه واستمري فترة في التدليك خاصة عند الجذور.

اتركيه مدة 30 دقيقة ثم اغلسيه بالماء.

الصبار والعسل

أما العسل، فيتميز بقدرته الهائلة على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته؛ وذلك نظراً لاحتوائه على مضادات طبيعية للأكسدة تعمل طبيعياً على دعم فروة الرأس.

المكونات:

5 ملاعق كبيرة من هلام الصبار

3 ملاعق من زيت جوز الهند

2 ملعقة كبيرة من العسل

طريقة التحضير:

اخلطي في البداية الصبار وجوز الهند والعسل مع بعضهم البعض، ثم ضعي المزيج بعد ذلك على شعركِ بشرط الاستمرار في التدليك مدة 10 دقائق.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة ضعي غطاء بلاستيك على شعركِ واحكميه جيدًا لمدة لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو.

الصبار والبصل

أما هذه الوصفة فتعمل بكفاءة عالية على تعزيز نمو الشعر، وذلك نظراً لاحتوائها على كمية كبيرة من الكبريت الذي يفيد الشعر بشكل كبير.

المكونات:

عصير بصل

هلام صبار

طريقة التحضير:

بكميات متساوية امزجي عناصر الوصفة مع بعضهم البعض، ثم طبقي المزيج على شعركِ واتركيه مدة ساعة كاملة، ليتم في النهاية شفطه بالماء والشامبو
مقالات مشتركة