البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2019-11-02T22:54:43+02:00

عمرو أديب: الرئيس السيسي يحث مجلس النواب على محاسبة الحكومة

سارة حسن

علق الإعلامي عمرو أديب، على تعليق الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن ضرورة قيام مجلس النواب بدوره في محاسبة المسؤولين، قائلًا: "أنا كنت سعيد بالكلام ده، لأنه لم يتم تقديم استجواب واحد للحكومة من 4 سنوات".


وأضاف خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت: "فيه طلب إحاطة أو مناقشة، إنما هذا المجلس لم يقم باستدعاء وزير والتحقيق معه، إلا إذا لو المجلس شايف الحكومة فلة شمعة منورة ومفيش مشاكل، ومفيش كده في العالم".


وعقب: "المجالس الرقابية في العالم بيروا إن الحكومة يجب محاسبتها، إحنا في 4 سنوات لم تتم محاسبة وزير أو حكومة، المرة الوحيدة اللي كان هيتم فيها الكلام ده الوزير استقال فمحصلش".


وذكر "أديب"، أن الرئيس بهذا التعليق يحرض مجلس النواب على محاسبة الحكومة، مضيفًا: "بيقولهم يا جماعة حاسبوا الحكومة ده شغلكم، فكرة إن هناك هيئات بتحاسب بعض، ده اللي بيعمل الشغل، عشان أنت كمسؤول متحسش إنك لوحدك".


مقالات مشتركة