تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-11-08T01:25:29+02:00

منتخب مصر يفوز على ليبيريا بهدف نظيف وديا

صوت الملايين

فاز المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدرى المدير الفني على ضيفه الليبيرى بهدف نظيف في المباراة الودية التي جمعت بينهما على استاد برج العرب بالإسكندرية استعدادا لمباراتي كينيا وجزر القمر يومى 14 و18 نوفمبر الجارى بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

 

وأحرز الهدف اللاعب حمدى فتحى فى الدقيقة 85 من عمر المباراة.

 

وبدأ المنتخب الوطنى المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوى في حراسة المرمى، ورامى ربيعة ومحمود علاء وأحمد فتحى ومحمود وحيد في خط الدفاع، وطارق حامد وعمرو السولية وأحمد سيد “زيزو” ومحمد مجدى “قفشة” وحسين الشحات في خط الوسط، وفي الهجوم: أحمد جمعة.

 

وفى الشوط الأول، أهدر أحمد جمعة كرتين في الدقائق العشر الأولى من المباراة، كانت الأسهل حين منحه عمرو السولية في الدقيقة 10 من عمر المباراة الكرة أمام المرمى لكنه أطاح بها أعلى من العارضة.

 

وواصل لاعبو المنتخب المصري إهدار الفرص أمام مرمى ليبيريا، وفي الدقيقة 15 صوب محمد مجدي “أفشة” كرة من خارج منطقة الجزاء ذهبت سهلة في يد الحارس، ثم قام حسين الشحات في الدقيقة 22 بتصويب كرة أمسكها الحارس أيضًا.

 

وتعرض حسين الشحات لتدخل عنيف من جانب لاعب ليبيريا بنجامين دو في الدقيقة 37 واضطر الجهاز الطبي لدخول الملعب من أجل إسعافه.

 

لم يعد حسين الشحات للملعب بعد إصابته، وأجرى الجهاز الفني التبديل الأول باستبداله في الدقيقة 42 بمشاركة عمرو طارق بدلًا من حسين الشحات.

 

وتم بين الشوطين تبديل ثانى لمنتخب مصر بدخول مروان حمدي وخروج أحمد جمعة.

 

وفى الشوط الثانى ، لم يحدث جديد من منتخب مصر وعجزت عناصر الفريق عن تهديد مرمى ليبيريا على مدار النصف الأول من أحداث الشوط الثاني.. وفي الدقيقة 52 خرج طارق حامد ودخل بدلا منه حمدى فتحى…وفى الدقيقة 60 خرج محمود علاء وتم الدفع بباهر المحمدى، وفى الدقيقة 67 تم الدفع بعبد الله جمعة بدلا من محمود وحيد.

 

وفى الدقيقة 76 كرة عرضية من محمد هاني ثم رأسية من مروان حمدي لكن كرته وصلت سهلة لحارس ليبيريا وبالرغم من سهولتها كادت ان تخدع حارس ليبيريا لكنه تصدى للكرة على مرتين.

 

وفي الدقيقة 79 عرضية أرضية من الجانب الأيسر لمنتخب ليبيريا مرت من أمام دفاع منتخب مصر وتابعها مهاجم ليبيريا بيمناه لكن الكرة مرت على يمين حارس المنتخب الوطنى محمد الشناوي إلى خارج الملعب لتضيع أخطر فرصة لمنتخب ليبيريا….وبعدها تم التبديل بخروج قفشة ودخول حسام حسن.

 

وأحرز حمدي فتحي هدف لصالح المنتخب المصري في الدقيقة 85 بعدما استقبل عرضية أرضية لعبها محمد هاني من الجانب الأيمن بتسديدة مباشرة في شباك ليبيريا، وبعدها طرد اللاعب الليبيرى كريستوفر فى الدقيقة 86 بعد تدخله القوي مع اللاعب حمدى فتحى ثم التبديل الاخير لمنتخب مصر بخروج السولية ودخول أيمن أشرف.

 

وفى الدقيقة 90+1 تمريرة رائعة من رامي ربيعة لزيزو لكن الأخير سددها لتخرج بجوار القائم الأيسر لمرمى ليبيريا ثم الى خارج الملعب ليضيع الهدف الثاني على منتخب مصر وتنتهى المباراة بالفوز المنتخب الوطنى بهدف نظيف.

 

وكان المنتخب الوطني فاز على بوتسوانا، بهدف نظيف، خلال شهر أكتوبر الماضي، في أولى تجارب المنتخب الودية تحت قيادة حسام البدرى.


مقالات مشتركة