جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-11-15T01:07:16+02:00

منتخب مصر يتعادل مع كينيا 1-1 في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

هيام سعيد

استهل منتخب مصر الأول لكرة القدم، مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، بالتعادل مع ضيفه منتخب كينيا بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما ، على ملعب الجيش المصري ببرج العرب في الإسكندرية، في إطار الجولة الأولى من المجموعة السابعة للتصفيات القارية.

 

تقدم منتخب مصر بهدف في الدقيقة 42 عبر اللاعب محمود عبد المنعم “كهربا”، ثم تعادل المنتخب الكيني عن طريق لاعبه مييكايل أولونجا في الدقيقة 67.

 

التعادل منح كل منتخب نقطة وحيدة، ليحتلا المركزين الثاني والثالث في المجموعة السابعة، فيما يتصدر الترتيب منتخب جزر القمر برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل الترتيب منتخب توجو بدون نقاط.

وفي الجولة الثانية للمجموعة، سيحل منتخب مصر ضيفا على منتخب جزر القمر يوم الاثنين المقبل، فيما سيستضيف منتخب كينيا نظيره منتخب توجو.

 

بدأ حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأحمد فتحي وأحمد حجازي ومحمود علاء وعبد الله جمعة في الدفاع، وطارق حامد وعمرو السولية ومحمد مجدي “أفشة” ومحمود تريزيجيه وحسين الشحات في الوسط، ومحمود كهربا في الهجوم.

 

سيطر المنتخب الوطني على منطقة وسط الملعب طوال الشوط الأول، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى المنتخب الكيني، الذي أجرى تغييرا اضطراريا بخروج حارس مرماه المصاب باتريك ماتينزي في الدقيقة العاشرة، ودخول أيان أوبري ميتانو بدلا منه.

وفي الدقيقة 42، نجح محمود عبد المنعم “كهربا” في تسجيل هدف لمنتخب مصر، بعدما استغل خطأ من مدافع المنتخب الكيني الذي أعاد كرة قصيرة لحارس مرماه، ليضعها “كهربا” بسهولة في الشباك.

 

وفي الشوط الثاني، أجرى البدري تغييرين في الربع ساعة الأولى بنزول الثنائي أحمد سيد زيزو ومحمد النني بدلا من حسين الشحات ومحمد مجدي أفشة، في محاولة للاستحواذ على الكرة وتحسين أداء وسط الملعب، بعدما تطور أداء المنتخب الكيني الذي كان يسعى بجدية لتسجيل هدف التعادل.

 

وفي الدقيقة 67، تمكن بالفعل المنتخب الكيني من تسجيل هدف التعادل عن طريق لاعبه ميكاييل أولونجا الذي استغل تمريرة خاطئة من البديل محمد النني.

 

وحاول لاعبو منتخب مصر، الضغط الهجومي في الـ 20 دقيقة الأخيرة للقاء من أجل تسجيل هدف الفوز، ولكن الدفاع الكيني تمكن من التصدي لكل المحاولات المصرية، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.


مقالات مشتركة