البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

محاكم وقضايا   2019-11-22T10:10:18+02:00

محكمة النقض تواصل نظر طعن 3 متهمين على حكم سجنهم في «فتنة الشيعة»

صوت الملايين

تستكمل محكمة النقض، برئاسة المستشار فرحان عبد الحميد بطران، نظر طعن 3 متهمين على حكم الجنايات الصادر بمعاقبتهم بالسجن المشدد لمدة 14 عاما في القضية المعروفة اعلاميا ب"بفتنة الشيعة "، لاتهامهم بقتل القيادي الشيعي حسن محمد شحاتة، وثلاثة آخرين من أبنائه واتباعه عمدا في يونيو 2013،  فى جلسة  23 نوفمبر الحالى .

كانت محكمة جنايات الجيزة قد قضت حضوريًا وغيابيًا بعاقبة 23 متهمًا بالسجن المشدد 14 عامًا وبراءة 8 آخرين، لاتهامهم بقتل القيادي الشيعي حسن شحاتة، و3 من معتنقي المذهب، والشروع في قتل 13 آخرين، على خلفية الأحداث التي وقعت بزاوية أبو مسلم بمركز أبو النمرس في القضية رقم 3117 جنايات الجيزة والمعروفة إعلاميًا بـ«فتنة الشيعة»، والتي وقعت في شهر يونيو من العام 2013.

 

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين، تدبير تجمهر بقصد ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة، زعيم المذهب الشيعي في مصر و3 آخرين من أبنائه وأتباعه، بأن توجهوا إلى مكان تواجدهم وحاصروهم حاملين أسلحة بيضاء وعصى وزجاجات مولوتوف وأجبروهم على الخروج ثم انهالوا عليهم ضرباً وطعناً فأحدثوا إصابتهم التي أودت بحياتهم.

 

وإضافة إلى شروعهم في قتل آخرين مع سبق الإصرار، وضعوا النار عمداً في مباني مسكونة، وأتلفوا أموالاً خاصة، وحازوا أسلحة بيضاء وزجاجات مولوتوف بدون ترخيص.


مقالات مشتركة