البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2019-11-30T15:19:30+02:00

احذر الإفراط في شرب الماء

صوت الملايين

لا شك أن شرب الماء مفيد جدا لكل أعضاء الجسم، لكن يجب الحذر من الإفراط في ذلك حتى لا يتسبب الأمر في التأثير سلبا على صحة الإنسان.

 

وحذر موقع "ستاندرد ميديا" المعني بأمور الصحة والسلامة، من شرب أكثر من ٣.٥ إلى ٤ أكواب من الماء في الساعة الواحدة، لأنها يمكن أن يتسبب في انخفاض الصوديوم في الدم وتتسبب في أمراض خطيرة.

 

حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بما يسمى "متلازمة نقص صوديوم الدم"، والتي  تتمثل أعراضها في التعب والتقيؤ والصداع وأحيانا تؤدي للوفاة.

 

وعرض الموقع بعض العلامات التي تدل على أنك تفرط في شرب ماء زائد عن حاجة الجسم.

 

١-التبول بشكل متكرر بحيث تصل عدد مرات الذهاب للحمام إلى ٧ مرات يوميا.

٢- تغير في لون البول ليصبح شفاف بدلا من الأصفر الفاتح.

٣- الشعور بالتعب بسبب عمل الكليتين باستمرار لإخراج المياه الزائدة من الجسم، مما يسبب ضغط على وظائف الجسم ويتسبب في الشعور بالإرهاق.

 

٤- تورم الشفاه واليدين والقدمين، وهذا بسبب عدم عمل الكليتين بشكل صحيح، مما يتسبب في احتفاظ الجسم بالمياه الزائدة واحتباسها فيه.


مقالات مشتركة