البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2019-12-05T09:24:42+02:00

الخارجية الأمريكية: واشنطن والخرطوم قررتا العودة إلى تبادل السفراء بعد انقطاع دام 23 عام

وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة والسودان قررتا العودة إلى تبادل السفراء، بعد انقطاع استمر 23 سنة كاملة.

 

ونقلت قناة “سكاي نيوز” الإخبارية ، عن الخارجية الأمريكية قولها -في بيان- “هذا القرار خطوة مهمة في طريق تقوية العلاقات بين واشنطن والخرطوم”.

 

جاء هذا الإعلان على هامش زيارة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، إلى واشنطن لأجل التباحث بشأن عدة ملفات، وعلى رأسها إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

 

وأوردت واشنطن أن الحكومة الانتقالية الحالية التي يقودها مدنيون، تعمل لأجل إقرار إصلاحات، في إطار الاتفاق السياسي والإعلان الدستوري للسابع عشر من أغسطس الماضي.

 

وأكد البيان أن الخارجية الأمريكية تتطلع إلى العمل مع مجلس النواب لأجل تأكيد تعيين سفير لدى الخرطوم.

 

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن حمدوك عمل منذ الحادي والعشرين من أغسطس الماضي، على إقرار إصلاحات مهمة لأجل إحداث قطيعة مع ممارسات النظام السابق.

 

وأشارت إلى أن حمدوك أظهر التزاما بالسلام والتفاوض مع الجماعات المسلحة، كما أنه أحدث لجنة تحقيق حتى تنظر في العنف الذي مورس ضد المحتجين، فضلا عن الالتزام بإجراء الانتخابات عند الفترة الانتقالية المقدرة بـ39 شهرا.

 

بدوره، أكد مارك جرين المدير العام لوكالة المعونة الأمريكية استعداد الوكالة لعودة التعاون مع السودان وتوسيعه ودعم الوكالة للحكومة الانتقالية فنيا في المجالات كافة.

 

وقال جرين -خلال لقائه مع حمدوك- إن السودان سيتم إسقاطه من قائمة الدول الراعية للإرهاب حينما تكتمل الجوانب الإجرائية المطلوبة.


مقالات مشتركة