البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2019-12-06T09:55:45+02:00

الرياض تحتضن أضخم مهرجان للموسيقى في الشرق الأوسط

صوت الملايين

تستقبل العاصمة السعودية الرياض لأضخم مهرجان موسيقى يقام في الشرق الأوسط، وهو MDL Beast، وهو الأول على مستوى العالم، وذلك في الفترة من 19 وحتى 21 ديسمبر الجاري.

ويُتوج هذا المهرجان الذي يجمع الموسيقى والفن والثقافة نجاح “موسم الرياض” الذي اقترب عدد زائريه من 10 ملايين زائر حتى الآن، وتتسع الاحتفالية لحضور 70 فنانًا.

ومن المقرر أن يشمل هذا المهرجان 18 عنوانًا عالميًا و28 عرضًا عالميًا بما في ذلك Afrojack و Camelphat و J Balvin و Tiësto، فيما سيحل على المهرجان العديد من الضيوف.

وسيكون أبرز الحضور في المهرجان كل من ديفيد غيتا، ومارتن جاريكس، وستيف أوكي، بالإضافة إلى 24 من الفنانين المحليين والإقليميين، مثل EDM DJ Cosmicat و DJ Duo Dish Dash، إضافة إلى عدد من الفنانين العالميين الآخرين الذين ستعلن مشاركتهم خلال الأيام القادمة.

ودشّن مواطنون سعوديون هاشتاغ #حفلمدلبيست_الموسيقي للترويج لأكبر مهرجان في العالم، وتم تداوله على نطاق واسع لجمع أكبر قد من السعوديين لحضور الحفل على مدار ثلاثة أيام من الساعة 4 مساء إلى 3 صباحًا، على 5 مسارح كبرى، تتسع لحوالي 200 ألف شخص.

من جهة أخرى، كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية عن عدد زوار “موسم الرياض”، الأقوى حتى الآن في السعودية، وذلك بعد مرور قرابة شهرين على انطلاق فعالياته التي بدأت في الـ11 من أكتوبر الماضي.

وقال تركي آل الشيخ إن زوار موسم الرياض وصل عددهم إلى 9.3 مليون زائر، وجاء في تغريدته التي نشرها عبر حسابه على موقع “تويتر” قائلًا: “9 مليون و300 ألف زائر لموسم الرياض … شرفتونا … الحمد لله”.

ويعد موسم الرياض أضخم المواسم الترفيهية في المملكة ويستهدف نحو 20 مليون زائر من المواطنين والمقيمين داخل المملكة ومن السياح القادمين من الخارج.

وكشف المسؤول الحكومي في الـ19 من نوفمبر الماضي عن تمديد “موسم الرياض” الترفيهي والثقافي، موضحًا أنه كان من المقرر أن ينتهي في 15 ديسمبر المقبل، ولكن تم التمديد ليشمل خمس مناطق تستضيف جزءًا من فعاليات الموسم في نسخته الأولى.

وأوضح “آل الشيخ” أن مناطق “ونتر وندرلاند، والمربع، والسفاري، والثمامة”، ستستمر في تنظيم الفعاليات حتى 18 يناير 2020، فيما ستمدد الفعاليات في منطقة “البوليفارد” حتى نهاية مارس المقبل.

وانطلق موسم الرياض في 11 أكتوبر الماضي متضمنًا فعاليات يومية تتضمن عروضًا مسرحية وسينمائية وحفلات غنائية وموسيقية جماهيرية شارك فيها نجوم وفرق عالمية، بجانب معارض للفنون التشكيلية وفعاليات الترفيه الأخرى بما فيها الموجهة للأطفال.

واستقطبت تلك الفعاليات حتى الآن زائرين من السعوديين والوافدين المقيمين في البلاد، بجانب السياح الذين بدأوا بالتوافد حديثًا على المملكة التي بدأت بمنح مواطني 49 دولة تأشيرات دخول فورية.


مقالات مشتركة