جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2019-12-09T10:19:55+02:00

د. محمد صالح يقترح عقد مؤتمر موسع يضم الوزارات والمحافظات للنهوض برياضة الغوص

صوت الملايين

 

 

 

طالب الدكتور محمد أحمد صالح نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الأفريقي للإنقاذ ، بسرعة إنهاء الخلافات بين الإتحاد المصرى للغوص والإنقاذ وبين غرفة سياحة الغوص التابعة لوزارة السياحة ، حيث أن الخاسر الأول من استمرار هذه الخلافات هو الدخل القومى لمصر .

وطالب كلاً من د. أشرف صبحى وزير الرياضة ، وعمرو صدقى رئيس لجنة السياحة  بمجلس النواب بالتدخل وإنهاء هذه الخلافات فى أقرب وقت ممكن تحقيقاً وإعلاء للمصلحة العامة لمصر .

وقدم  د. محمد صالح خلال حضوره إجتماع لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب لمناقشة مشاكل الغوص  ، إقتراحاً بعقد مؤتمر موسع يضم كل الوزارات المعنية والمحافظات التى يوجد بها مراكز للغوص وفى مقدمتها البحر الأحمر وجنوب سيناء  لوقف ما يسمى بتضارب الإختصاصات والصراعات ، للنهوض بسياحة ورياضة  الغوص التى تحقق 80% من الدخل السياحي القومي وتجلب 20% من عدد السياح الوافدين لمصر سنويًا.

وطالب د. محمد صالح، بإخضاع مراكز الغوض للإشراف الفني من قبل الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ وفقًا لأحكام قانون الرياضة الجديد، والذي أكد على أن ذلك من صميم اختصاصات الاتحاد بحسبانه وحده المسئول فنيًا عن شئون اللعبة الرياضية كما جاء بنص المادة 38 من قانون الرياضة.

وأوضح "صالح"، أن غرفة سياحة الغوص التابعة لوزارة السياحة غير قانونية لأنها صدرت بقرار إدارى وليس بقانون مطالبا بتقنين أوضاعها ."


مقالات مشتركة