البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2019-12-14T14:04:08+02:00

جهاز تنمية المشروعات يقيم معرضا للمنتجات التراثية والفنية

نسرين امام

يقيم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر معرضا لمنتجات أصحاب المشروعات التراثية واليدوية على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ.

 

وقالت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات – في بيان اليوم السبت – إن إقامة المعرض تأتي في إطار الاهتمام بالصناعات التراثية واليدوية لما لهذه المشروعات من أهمية ثقافية واقتصادية تتمثل في الحفاظ علي الهوية المصرية وتراثها الفني العريق، بالإضافة إلي أنها من أكثر المنتجات المصرية طلبا في الأسواق العربية والأجنبية.

 

وأشارت إلى أن الجهاز يسهم من خلال تمويله لتلك النوعية من المشروعات على تطويرها ودعمها ماليا وفنيا وتسويقيا حتي يتم ترويجها بالشكل المناسب في مختلف بلاد العالم بجانب أهميتها الاقتصادية في توفير فرص عمل للشباب والفتيات في مختلف محافظات الجمهورية.

 

وأضافت أن الهدف من إقامة هذا المعرض ليس فقط الترويج الثقافي والتجاري لهذه المنتجات المصرية العريقة بل نقدم من خلاله صورة واقعية لنجاح شباب المشروعات الصغيرة في اقتحام مجالات العمل الحر و التشغيل الذاتي ليكونوا حافزا للشباب المشارك في المؤتمر ويشجعوهم علي ريادة الأعمال و إقامة مشروعات صغيرة في مختلف المجالات و أيضا تعريف المشاركين في المؤتمر بأنشطة الجهاز المختلفة التي تشمل تقديم الدعم الفني والتمويلي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

ويهتم المعرض بإبراز المنتجات التي تعبر عن التراث المصري عامة ومنتجات سيناء بصفة خاصة، ويضم العديد من المنتجات التراثية والفنية ومنها (سجاد وكليم يدوي –مفروشات – مشغولات نحاسية وفوانيس – جلود – مشغولات زجاجية – اكسسوار حريمي وفضة – خزف ومنتجات سيناء).


مقالات مشتركة