جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-12-16T08:37:35+02:00

الأهلي يهزم الحرس بهدف ويتصدر الدوري الممتاز

صوت الملايين

أنهى الأهلي صمود ضيفه حرس الحدود، بفوز صعب (1-0)  باستاد القاهرة، لحساب الجولة الثامنة من الدوري الممتاز.

 

وصمد دفاع حرس الحدود 81 دقيقة، أمام هجمات الأهلي، قبل أن يهز عمرو السولية لاعب الوسط الشباك بتسديدة قوية، ليمنح فريقه الفوز السادس على التوالي، والعلامة الكاملة.

 

وتصدر الأهلي بقيادة مدربه السويسري رينيه فايلر ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين عن المقاولون العرب الذي تراجع للمركز الثاني وتجمد رصيد حرس الحدود بقيادة مدربه طارق العشري عند 10 نقاط في المركز الثامن.

 

كانت المباراة تكتيكية بحتة بين فايلر والعشري الذي لعب بأسلوب دفاعي للحد من خطورة هجمات الأهلي ولكن الفريق الأحمر حقق الانتصار بعد مجهود كبير من لاعبي الفريقين.

 

لعب الأهلي منذ البداية بضغط مكثف على دفاعات حرس الحدود خاصة مع تعديلات خطة فايلر بعودة أزارو لقيادة الهجوم ومشاركة أجاي كجناح أيسر والشحات صانع للألعاب وانتقال رمضان صبحي لمركز الجناح الأيمن.. وتألق أفشة في تقديم الهدايا بتمريراته البينية إلى محمود وحيد الذي أرسل عرضية طائشة.

 

وحرمت العارضة الأهلي من فرصة التقدم بعد بينية رائعة بكعب القدم من عمرو السولية لأجاي الذي سدد في العارضة ولكن حرس الحدود بعد مرور 20 دقيقة تحول لشن الهجمات وأضاع نانا أنتوي تسديدة فوق العارضة.

 

تألق الحارس أحمد السعدني في الذود عن مرمى الحرس بالتصدي لتسديدة السولية ثم إبعاد محاولة الشحات قبل احتسابها تسلل.

 

وواصل الحرس غلق المساحات ولعب بدفاع متماسك مع توتر الأجواء لرفض لاعبي الأهلي إخراج الكرة خارج الملعب وانتهى الشوط الأول بالتعادل.

 

الأهلي كثف ضغطه في الشوط الثاني وضاعت كرة طولية لأزارو ثم عرضية آخرى أبعدها المدافع مصطفى زناري ووجه فتحي تسديدة ضعيفة وبعيدة عن المرمى بينما شارك وليد سليمان على حساب وليد أزارو في الدقيقة 58.

 

وحرمت العارضة من جديد الأهلي من التقدم بعد تسديدة أفشة التي استغل بها عرضية رمضان ، ومرت ضربة رأس من فيلكس بجوار القائم في محاولة بعيدة للحرس.

 

أنقذ محمد الشناوي حارس الأهلي تسديدة من حرس الحدود في محاولة قريبة من نانا أنتوي الذي سدد في الزاوية الضيقة ، ونال أيمن أشرف مدافع الأهلي إنذاراً للاعتراض.. وكثف الأهلي الضغط في الثلث ساعة الأخيرة وأرسل وحيد عرضية خطيرة أبعدها الدفاع.

 

وتدخل فايلر مجدداً في الدقيقة 74 بتغييرين بنزول مروان محسن ومحمد هاني على حساب محمود وحيد ومحمد مجدي أفشة في مغامرة هجومية لاختراق حصون الحرس، وضاعت محاولة من رمضان صبحي.

 

وانتقل أحمد فتحي للجبهة اليسرى وضاعت محاولة خطيرة من جونيور أجاي بتسديدة فوق العارضة ، وضاعت عرضية أهلاوية حولها عبد الله جمعة خارج الخطوط، ووجه عمرو السولية تسديدة في الدقيقة 81 غالطت الحارس أحمد السعدني لتسكن الشباك.

 

وأبعد دفاع الأهلي عرضية من الحرس، ووجه شطة تسديدة ضعيفة وبعيدة عن المرمى لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي صعب.


مقالات مشتركة