تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-12-19T06:07:40+02:00

ليفربول يتخطى مونتيري المكسيكي بصعوبة 2-1 ويصعد لنهائي مونديال الأندية

تغريد عارف

تأهل ليفربول إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بفوز صعب على مونتيري المكسيكي (2-1) ، على ستاد خليفة في الدوحة.

 

وأحرز هدفي ليفربول كل من نابي كيتا في الدقية (11) وروبرتو فيرمينو في الدقيقة (90)، فيما سجل روجيليو فونيس موري هدف مونتيري الوحيد في الدقيقة 14.

 

وغاب عن ليفربول مجموعة من اللاعبين الأساسيين، فجلس على دكة البدلاء كل من ترينت ألكسندر أرنولد وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، وشارك في خط الهجوم إلى جانب محمد صلاح كل من شيردان شاكيري وديفوك أوريجي.

 

أما مونتيري، فأجرى تغييرًا وحيدًا على تشكيلته التي تغلبت في ربع النهائي على السد القطري، فشارك سيليو أورتيز مكان جوناثان جونزاليز.

 

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة الحادية عشرة، عندما وصلت الكرة إلى صلاح، ليمرر الدولي المصري كرة بينية إلى نابي كيتا الذي أودعها الشباك من وضع انفراد.

 

لكن مونتيري عادل النتيجة في الدقيقة 14، عندما وصلت الكرة إثر ركلة حرة أحدثت ربكة أمام المرمى، إلى جيسوس جاياردو الذي أطلق كرة قوية صدها الحارس أليسون بيكر لترتد إلى روجيليو فونيس موري الذي تابعها من مسافة قريبة في الشباك.

 

ودخل فيرمينو إلى تشكيل ليفربول، فكان التبديل موفقا، بعدما أحرز المهاجم البرازيلي هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، إثر متابعة دقيقة من مسافة قريبة لعرضية أرضية من البديل الآخر ألكسندر-أرنولد، ليتأهل الريدز إلى نهائي المونديال.


مقالات مشتركة