تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-12-20T10:06:50+02:00

وزارة الزراعة تطالب أندية كبرى بسداد مستحقاتها مقابل حق الإنتفاع بالأراضى

ضياء خضر

قيادات الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية بوزارة الزراعة، يبحثون حالياً ، إتخاذ الخطوات اللازمة لتمكين الهيئة من تحصيل مبلغ 113 مليون جنيه ، تمثل قيمة متأخرات مستحقة للهيئة طرف نادى جزيرة الورد بالمنصورة منذ عام 1986 وحتى الآن ، حيث أن أراضى النادى الشهير تقع فى ولايتها .

 ( ملحوظة .. مساحة النادى 64 ألف متر مربع وقيمة الإشتراك فيه تجاوزت ال 150 ألف جنيه !!!  ) .

وبهذه المناسبة نسأل أيضا : ما حقيقة ما يتردد حول قيام أحد الأعضاء بمجلس النواب بالتدخل لمنع الهيئة من الحصول على مستحقاتها و" تسخين " زملائه النواب بالمجلس ضد الهيئة حيث أن هذا النائب يرتبط بعلاقة قرابة مع مسئول بارز بالنادى ؟!!!!.

 

 

فى هذا السياق ، كشفت تقارير رسمية أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى هيئة الإصلاح الزراعى، أن  مستحقات "الإصلاح" لدى نادى سموحة بلغت 2 مليار و256 مليون جنيه مقابل حق الانتفاع بأراضى مملوكة للهيئة، من إجمالى أراضى تقع ضمن ولاية هيئة الإصلاح الزراعى  ويديرها النادي لصالحه تصل قيمتها 63 مليار جنيه، موضحة انها بدأت الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل هذه المستحقات وفقا للقواعد المرعية بهذا الشأن.

 

وأوضح تقرير رسمي أصدرته هيئة الإصلاح الزراعي إنها حصلت علي  حكم من محكمة استئناف الإسكندرية الدائرة 15 مدني حكم لصالح  "الإصلاح" بالحصول علي مقابل إشغال على نادى سموحه  لسنة 64 قضائية وتم الطعن ضد الهيئة ورفض الطعن بالنقض بجلسة 14/3/2018 على هذا الحكم ، موضحا أن قيمة مقابل انتفاع منذ عام 1996 على نادى سموحه بمبلغ2256197349 جنيهاً  (أثنان مليار ومائتان سته وخمسون مليوناً ومائه سبعه وتسعون الف وثلاثمائة تسعة وأربعون جنيهاً تقريباً) مع ملاحظة بأن قيمة الأرض تبلغ 63 مليار جنيه تقريباً وتم أتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك الحكم.

 


مقالات مشتركة