البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2019-12-21T15:58:26+02:00

التعليم العالي تعلن نتائج مسابقة أفضل جامعة

هشام حسن

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج مسابقة أفضل جامعة للعام الدراسي الحالي في مجالات: التحول الرقمي ، الاستعداد للعام الدراسي، تطوير العشوائيات، الأنشطة الطلابية، والتي عقدت بين الجامعات تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بعقد مسابقة بين الجامعات المصرية والتي بدأ تنفيذها لأول مرة العام الدراسي الماضي.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات الذي عقد صباح اليوم السبت ٢١ ديسمبر بمقر المجلس بجامعة القاهرة، بحضور د. محمد لطيف أمين عام المجلس ، و رؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالي.

 

 

وأعلن د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى نتيجة مسابقة أفضل جامعة علي مستوي التحول الرقمي، حيث حصلت جامعة المنصورة علي المركز الأول، وجاءت جامعة جنوب الوادي في المركز الثاني، و حصلت جامعة المنيا علي المركز الثاني مكرر، كما جاءت جامعة الزقازيق في المركز الثالث، وجامعة بني سويف في المركز الثالث مكرر.وعلي مستوي الاستعداد للعام الدراسي، حيث حصلت جامعة دمياط علي المركز الأول، وجاءت جامعة المنصورة في المركز الثاني، و جامعة طنطا في المركز الثاني مكرر، كما جاءت جامعة أسيوط في المركز الثالث، وجامعة كفر الشيخ في المركز الثالث مكرر، وعلي مستوي تطوير العشوائيات، حيث حصلت جامعة قناة السويس علي المركز الأول ، وحصلت جامعة أسوان علي المركز الثاني، وحصلت جامعة دراية الخاصة علي المركز الثاني مكرر، وجاءت جامعة الزقازيق في المركز الثالث، وجامعة بنها في الثالث مكرر.

 

وعلي مستوي مسابقة أفضل جامعة في مجال الأنشطة الطلابية، جاءت جامعة عين شمس في المركز الأول، وجاءت جامعة قناة السويس في المركز الثاني، وجاءت جامعتا المنيا والسويس في المركز الثاني مكرر، كما جاءت جامعة الزقازيق في المركز الثالث، وجامعتا سوهاج وجنوب الوادي في المركز الثالث مكرر.

 

 

وقد هنأ الوزير الجامعات الفائزة بالمراكز الأولي في مسابقة أفضل جامعة لهذا العام في مجالات : التحول الرقمي ، الاستعداد للعام الدراسي ، تطوير العشوائيات، الأنشطة الطلابية، وقدم لها الشكر علي الجهد الكبير الذي بذل للوصول إلي هذا المستوي المتميز، كما سلم وزير التعليم العالي دروع التفوق  لرؤساء الجامعات الفائزة تقديرا للجهود والأداء المتميز لجامعاتهم في هذه المجالات.

 

يذكر أن لجان التحكيم لمسابقة أفضل جامعة ضمت فى عضويتها ممثلين عن رئاسة مجلس الوزراء،ووزارة التخطيط،والرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من خبراء لجان القطاع بالمجلس الأعلى للجامعات، ووزارة التعليم العالى.


مقالات مشتركة