جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

محاكم وقضايا   2019-12-25T13:57:46+02:00

ضبط 4 أشخاص لإنشاء شركة لتنظيم المؤتمرات للاحتيال على أصحاب الشركات

صوت الملايين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي بكافة المحافظات، من ضبط 600 قضية مخدرات ، وتنفيذ 92 ألف حكم قضائي متنوع، خلال 3 أيام.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية.

 

يأتي ذلك في إطار مواصلة تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 أشخاص، لقيامهم بإنشاء شركة لتنظيم المؤتمرات والدعاية والإعلان، كائنة بنطاق محافظة القاهرة، وقاموا بالإعلان عن تنظيم مؤتمرات اقتصادية وأمنية تقام بالبلاد، ويحضرها بعض الشخصيات العامة ومستشارون ببعض الجهات الحكومية، بقصد الاحتيال على أصحاب الشركات الكبرى والمؤسسات المالية.

 

تبين قيامهم بالاتصال هاتفيًا برؤساء مجالس إدارت الشركات، طالبين منهم شراء دعوات حضور للمؤتمرات بقيمة خمسة آلاف جنيه للدعوة الواحدة، أو التبرع لرعاية المؤتمر نقدًا أو بشيكات بنكية أو تحويل بنكى باسم الشركة بأحد البنوك، وعقب استلام المبالغ المالية التى يتم الاستيلاء عليها يتقاسموها فيما بينهم.

 

ولإمعان ال نصب وإدخال الغش والتدليس على أصحاب تلك المؤسسات، قاموا بانتحال صفة مستشارين بإحدى الجهات الحكومية "شخصية وهمية" حال اتصالهم بتلك المؤسسات، وعثر بحوزتهم على الآتى:

 

كمية كبيرة من الدعوات باسم الشركة التى قاموا بإنشائها، موجهة للعديد من المؤسسات والشركات لحضور مؤتمرات مختلفة.

 

خطابات موجهة إلى أصحاب المؤسسات والشركات، تفيد دعوتهم لحضور فعاليات لبعض المؤتمرات.

 

فواتير وإيصالات إستلام نقدية منسوبة لذات الشركة.

 

أجندة مثبت بها بيانات أصحاب الشركات والمؤسسات المالية التى يتم استهدافها من قِبل المتهمين.

 

عدد 2 أكلاشيه - 3 هواتف محمولة، يستخدمها المتهمون فى نشاطهم، وبفحصها فنيًا تبين احتواءها على العديد من الدلائل التى توضح نشاطهم المؤثم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.


مقالات مشتركة