الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2019-12-26T13:12:00+02:00

حضور 850 ألف مشاهد فى البيت الفنى للمسرح خلال عام 2019

احمد حسين

شهد عام 2019 بالبيت الفنى للمسرح انتشار لافتة كامل العدد فى أغلب ليالى العرض وهو ما وضح جلياً على عدد المشاهدين للعروض، حيث وصل عدد الحضور بالقاهرة والإسكندرية فقط إلى 384 ألف مشاهد، بزيادة 35 ألف مشاهد عن العام الماضي، بالإضافة إلى جمهور المحافظات والذى وصل إلى 500 ألف مشاهد، ما بين المسارح والساحات والمدارس، والتى كانت عروضهم بالمجان.

 

وصل جمهور عروض البيت الفنى للمسرح هذا العام إلى ما يزيد على 850 ألف مشاهد تقريبا، من خلال افتتاح 22 عرضاً مسرحياً جديداً، وإعادة تقديم 50 عرضاً ما بين عروض حققت نجاحاً كبيراً ومازالت تحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وعروض تم مدها من إنتاج العام الجارى لاستمرار الإقبال الجماهيرى الكبير عليها.

 

وكان على قمة العروض التى قدمت أكبر عدد ليالى عرض لعام 2019 عرض ولاد البلد من إنتاج فرقة المسرح الحديث، والذى وصلت ليالى عرضه الى 120 ليلة عرض.

 

كما شهد البيت الفنى للمسرح إقبالاً كبيراً على عمل الاشتراكات السنوية للكبار والأطفال من المؤسسات والأفراد، حيث وصل عدد مشتركى البيت الفنى للمسرح هذا العام إلى 2000 اشتراك للأفراد والمؤسسات منها نادى قضاة مصر، نقابة المهندسين، نقابة الصحفيين، مصلحة الضرائب، وغيرها.

 

استكمالاً لخطة البيت الفنى للمسرح للانفتاح والتعاون مع مختلف المؤسسات المهتمة بالثقافة عموما وخاصة المسرح، تعاون البيت الفنى للمسرح مع عدد كبير من المؤسسات لتقديم العروض المسرحية لجمهور متنوع ومختلف، حيث تعاون البيت الفنى للمسرح مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، وهو تعاون دائم ومستمر يساعد فى تحقيق خطة تجوال عروض البيت الفنى للمسرح بالمحافظات والقرى، الهيئة العامة للكتاب من خلال معرض فيصل للكتاب، ومعرض الإسكندرية للكتاب، حيث تم تقديم عروض ست الدنيا، واديت الأراجوز، صندوق التنمية الثقافية..


مقالات مشتركة