جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2019-12-28T07:01:33+02:00

مواجهة ساخنة بين الأهلى وبلاتينيوم بطل زيمبابوى فى دورى أبطال أفريقيا

ضياء خضر

يستضيف الأهلى في التاسعة مساء اليوم السبت، نظيره بلاتينيوم ستارز بطل زيمبابوي، على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم أندية النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

 

وخسر الأحمر المواجهة الأولي أمام النجم الساحلي بهدف دون رد، قبل أن ينجح في تحقيق الفوز على الهلال في الجولة الثانية، حيث يمتلك حاليا 3 نقاط في المركز الثاني بترتيب مجموعته بالتساوي مع الهلال، بينما يتذيل بلاتينيوم المجموعة بدون نقاط، ويتصدر النجم الساحلي التونسي الترتيب بـ6 نقاط.

 

ويبحث الأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر عن الفوز أمام بلاتينيوم لمزاحمة النجم على القمة، خاصة وأن بطل تونس ينتظره مباراة صعبة أمام الهلال السوداني.

 

ولن تكون مهمة الأهلي صعبة في عبور بطل زيمبابوي، في ظل الفوارق المادية والفنية الكبيرة، التي تصب في صالح بطل الأهلي، المتسلح بخبرة لاعبيه ونشوته الفترة الأخيرة على الصعيد المحلي بعد تحقيقه الفوز في ثمان مباريات متتالية وتصدره قمة ترتيب جدول الدوري بالعلامة الكاملة دون تعرضه لأي هزيمة أو تعادل.

 

وتعززت صفوف الأهلي بعودة العديد من لاعبيه الذين غابوا عنه في الفترة الماضية بسبب الإصابة، عقب شفاء ثلاثي الدفاع رامي ربيعة ومحمود متولي وياسر إبراهيم، كما يعود أيمن أشرف لتدعيم دفاع الفريق بعدما غاب عن لقاء الهلال الماضي بداعي الإيقاف، إلا أن الفريق الأحمر يفتقد خدمات جناحه رمضان صبحي، بعد إصابته مؤخرا بتمزق في العضلة الخلفية ليغيب عن الملاعب لمدة ستة أسابيع.

 

من جهته، قال فايلر، إن فريقه جاهز للفوز على بلاتينيوم بعد اكتمال صفوفه، وأضاف في تصريحاته عن المباراة أنها ستكون مهمة للغاية، وأن الفريق لديه رغبة قوية ودوافع كبيرة في تحسين ترتيبه في المجموعة، ونحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط من مباراتين، وأملنا منافسة النجم الساحلي على الصدارة.

 

كما حذر فايلر لاعبى الأهلى، من التهاون أمام الضيوف، وأكد أن الفريق الضيف لا يملك ما يخسره بعد الهزيمة في أول مباراتين أمام الهلال والنجم الساحلي ويدرك جيدا أن خسارة مباراتين متتاليتين أمام الأهلي سيطيح به خارج البطولة
مقالات مشتركة