البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2019-12-29T14:25:56+02:00

وزارة المالية تستضيف وحدة متنقلة للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة

احمد حسين

تستضيف وزارة المالية، وحدة متنقلة للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، بالتنسيق مع وزارة الصحة خلال الفترة من ٢٤ ديسمبر الحالي إلى ٦ يناير المقبل تيسيرا على الموظفات بما يسهم في توفير الرعاية الصحية لهن، وتشجعيهن على الإسراع بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للاطمئنان على حالاتهن الصحية.

 

وأشارت المالية، في بيان لها اليوم، إلى أن وحدة "تكافؤ الفرص بالوزارة، عقدت عددا من الندوات التثقيفية التي تستهدف توعية الموظفات بأهمية المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية لصحة المرأة المصرية، التي تعد أحد مسارات توفير الرعاية الصحية المتكاملة للمواطنين.

 

وشهدت الوحدة المتنقلة للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة إقبالا كبيرا من الموظفات على إجراء الفحوصات الطبية وسط ترحيب بالغ بهذه المبادرة، وباستضافة الوحدة المتنقلة التي توفر الوقت والجهد، وإشادة بما تبذله الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من جهود ملموسة لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة لكل المصريين، من خلال إطلاق نظام التأمين الصحي الشامل، وعدد من المبادرات الرئاسية التاريخية التي يأتي من بينها حملة «١٠٠ مليون صحة» للكشف عن الأمراض غير السارية، والقضاء على فيروس «سي»، وإنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة.

 

وأكدت داليا فؤاد رئيس وحدة "تكافؤ الفرص" بوزارة المالية، اعتزازها بالدعم الكبير الذي توليه الدولة بقيادتها السياسية الحكيمة لتمكين المرأة المصرية من استحقاقاتها في شتى ميادين العمل، وتوفير الرعاية الصحية لها باعتبارها شريكا أصيلا في بناء وحاضر الأمة، وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

 

وقالت إن المبادرات الرئاسية للرعاية الصحية ومنها «دعم صحة المرأة» تعد إحدى ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وركيزة أساسية لتحقيق التنمية البشرية.

وأشادت بمستوى الوعي الصحي لدى موظفات وزارة المالية، الذي بدا واضحا في حرصهن على المشاركة الفعالة في المبادرة الرئاسية لصحة المرأة، حيث أسهمت الوحدة المتنقلة، التي استضافتها الوزارة، في تيسير خضوعهن للفحوصات الطبية المقررة
مقالات مشتركة