تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2020-01-04T12:23:14+02:00

24 مليون جنيه تهدد ظهور الـ ( VAR ) فى الدورى

محمد الصايغ

يواصل مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، جهوده الكبيرة خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل تطبيق تقنية الفيديو «VAR» بداية من الدور الثانى من مسابقة الدورى الممتاز، خصوصًا فى ظل مطالبة أكثر من نادى اللجوء إلى التقنية فى المرحلة المقبلة.

وتقدمت أربعة شركات بعروض رسمية إلى الاتحاد المصرى لكرة القدم، من أجل تطبيق تقنية الفيديو، حيث لا يزال مجلس الجبلاية يفاضل ما بين هذه العروض من أجل اختيار الأفضل لها.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، قد اعتمد 13 شركة من أجل تطبيق تقنية الـ«VAR»، فى العديد من الدوريات سواء الأوروبية أو العربية، الأمر الذى يحسمه المجلس خلال الساعات المقبلة.

وقدم محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية بالجبلاية، تصورًا مبدئيًا يقتضى بموجبه تطبيق تقنية الفيديو، حيث يكلف خزينة الاتحاد ما يقرب من 24 مليون جنيه فى الموسم الواحد.

ويحاول اتحاد الكرة المصرى، التنسيق مع أندية الدورى الممتاز بشأن تحمل جزء من التكلفة، بحيث يقع على كل نادى يشارك فى البطولة مبلغ يتراوح ما بين 150 إلى 200 ألف جنيه.

وهناك بعض الأندية الجماهيرية التى ترفض فكرة تحمل جزء من تكلفة تقنية الفيديو، بداعى أن قدرتهم المادية لا تسمح بتحمل أى قيمة مادية.

وستكون هناك أزمة قانونية فيما يخص توقيع العقود الخاصة بتطبيق تقنية الفيديو، حيث إن مدة المجلس ستنتهى فى شهر يوليو المقبل، ولا يحق التوقيع على عقود أكثر من المدة الخاصة بهم.

ولجأ مجلس الجبلاية إلى وزارة الشباب والرياضة، من أجل إيجاد حل للثغرة القانونية التى تعرقل توقيع العقود الخاصة بتطبيق تقنية الفيديو، حيث هناك اجتماع سيجمع جميع الأطراف خلال الساعات المقبلة.

 


مقالات مشتركة