الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

برلمانى   2020-01-05T16:44:15+02:00

أمال طرابيه : الإصطفاف الشعبى خلف الرئيس السيسى والقوات المسلحة واجب وطنى

صوت الملايين

أكدت النائبة أمال طرابيه عضو مجلس النواب  أن مصر  توجه تحديات كبرى ، خاصة بعد التصعيد السافر من جانب دولة تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان ، عقب موافقة البرلمان التركي على إرسال قوات لليبيا  والذى يعد انتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي وفى مقدمتها القرار (1970) لسنة 2011، الذي أنشأ لجنة عقوبات ليبيا وحظر توريد الأسلحة والتعاون العسكري معها إلا بموافقة لجنة العقوبات.

وأكدت النائبة أن هذه الظروف والتحديات تستدعى من كل المصريين الشرفاء  الإصطفاف الوطنى خلف القيادة السياسية وقواتنا المسلحة الباسلة  لمواجهة هذا التصعيد التركى السافر الذى يستهدف مصر .

وقالت إنه من الضرورى أن يساهم مجلس النواب المصرى بدور كبير فى هذا الشأن على الصعيدين الداخلى والخارجى  ، فعلى المستوى الداخلى أقترحت أن يتم عقد إجتماعات مشتركة للجان النوعية المختصة لبحث المزيد من الحشد الشعبى للرئيس عبدالفتاح السيسى  والقوات المسلحة درع الوطن وسيفه فى مواجهة الأعداء ، لبحث كل السيناريوهات الممكنة لتطورات الأزمة على كافة الأصعدة وبحث كل السيناريوهات لمواجهتها .

أما على الصعيد الداخلى  فيجب أن تقوم الدبلوماسية البرلمانية بدورها فى التنديد بالأفعال المشينة التى تقوم بها دولة تركيا ورئيسها أردوغان ، والتحذير من تداعيات أي تدخل عسكري تركي في ليبيا على مسار التسوية الشاملة في ليبيا واستقرار المنطقة .

وطالبت أمال طرابيه بسرعة عقد إجتماعات تحت قبة البرلمان لكل المنظمات  والشخصيات المصرية التى  لها عضويات فى المؤسسات الدولية المعنية للتنديد بما يقوم به أعداء مصر والرد على كل الإشاعات والأكاذيب التى تحاك ضدها  ، وحث المجتمع الدولي للقيام بمسئولياته بشكل عاجل في التصدي لتلك التطورات التى تنذر بالتصعيد الإقليمي والتداعيات السلبية.

 


مقالات مشتركة