جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2020-01-07T09:52:21+02:00

خطة لنقل 52 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية

صوت الملايين

 

تستهدف الحكومة نقل حوالى 52 ألف موظف إلى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية خلال العام الحالى ويعد تدريب الموظفين على حجر الزاوية فى تطوير منظومة الإصلاح الإدارى ككل وأحد أهم متطلبات الانتقال إلى العاصمة الإدارية.

 

 

وأكدت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه تم الانتهاء من تدريب 24 ألف متدرب، فى إطار برامج التدريب التى تنفذها الدولة ضمن خطة الدولة لإصلاح الجهاز الإدارى تمهيدا للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

وأوضحت أنه يتم تنفيذ البرامج التدريبية بالتعاون مع أعرق الجامعات العالمية مثل البرنامج التدريبى «القيادة للتميز الحكومى» والذى يتم تنفيذه بالتعاون الذى مع الجامعتين الأمريكية بالقاهرة وكينجز بلندن فى إطار خطة رفع كفاءة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة.

 

 

وأضافت الوزيرة، أنه تم تدريب هؤلاء الموظفين فى العديد من البرامج المتخصصة، وفى مختلف المستويات الإدارية سواء القيادية، أو الإدارة الوسطى، أو الإدارة التنفيذية مع الاهتمام الكبير بالبرامج الموجهة للشباب وإعداد الكوادر من القيادات النسائية.

 

 

أشارت إلى أن الخطة تضمنت عددا من المحاور أهمها تحقيق الإصلاح التشريعى، وتحديث القوانين المنظمة لعمل الجهاز الإدارى للدولة، والتطوير المؤسسى باستحداث وحدات جديدة فى الجهاز الإدارى للموارد البشرية والمراجعة الداخلية والتدقيق، وتحسين وميكنة الخدمات الحكومية. 2020.


مقالات مشتركة