جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2020-01-10T08:40:33+02:00

( عبدالعال ) يطالب ( مدبولى ) بإجبار المحافظين على حضور إجتماعات لجان مجلس النواب

نسرين امام

طالب د. على عبدالعال رئيس مجلس النواب  د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بإجبار المحافظين على حضور إجتماعات لجان مجلس النواب للمشاعدة فى حل مشاكل المواطنين .

فى هذا السياق أرسلد. عبدالعال  المذكرة التى تقدم بها  النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى رئيس الحكومة . المذكرة كشفت  عجز اللجنة عن  مناقشة عدد من طلبات الإحاطة المحالة إليها، والمقدمة من النواب، بشأن مشاكل الصرب الصحي ومياه الشرب بمختلف المحافظات لم تستطيع وضع رؤية أو الوصول لقرار أو حلول بشأن هذه المشاكل نتيجة عدم حضور المحافظين أو من يمثلهم او من بيده اتخاذ القرار.

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، فى المذكرة التى تقدم بها لرئيس البرلمان، أن عدم حضور المحافظين او من يمثلهم أثناء مناقشة طلبات الإحاطة المتعلقة بملف مياه الشرب والصرف الصحى الذى يعد واحدا من أبرز القطاعات الحيوية على مستوى الجمهورية، ويحظى باهتمام جميع النواب، لما يمثله من أهمية قصوى على صعيد المحافظات.

وأشار رئيس اللجنة، إلى أن عدم حضور التنفيذيين يمثل عقبة فى أداء اللجنة لمهام عملها، مطالبا، رفع الأمر لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، بشأن هذا الأمر، وضرورة ان يكون هناك إجراءات من شأنها تنفيذ ذلك، وإلزام التنفيذيين بالحضور أثناء مناقشة طلبات الإحاطة المعنيين بها، لاتخاذ ما يلزم من توصيات من شأنها تخفيف معاناة المواطنين، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لهم.


مقالات مشتركة