تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2020-01-13T16:21:52+02:00

وزير الشباب أمام النواب : نهدف إلى بناء منظومة رياضية تليق بتاريخ مصر

صوت الملايين

أعرب وزيرالشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي اليوم ، الاثنين ، عن أمله في بناء منظومة رياضية جيدة في مصر لأنها تستحق ذلك لكونها تمتلك العديد من الإمكانيات التي تساعد على النهوض بالرياضة والمشاركة في الرياضة العالمية .. مؤكدا أن هدفه الأساسي والرئيسي هو بناء منظومة تليق بتاريخ مصر الرياضي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اليوم الاثنين لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة ومن بينها طلب الإحاطة المقدم من النائب عاصم مرشد بشأن مخالفات قانون الرياضة.

 

وقال صبحي ، خلال رده على طلب الإحاطة ، إنه سيقوم بالتنسيق لعقد اجتماع تحت رعايته بين أعضاء اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني وأعضاء الجمعية العمومية للأندية في القريب العاجل لبحث كافة السبل من أجل النهوض بمنظومة الرياضة في مصر.

 

وأشار إلى أن اللجنة الخماسية تم تعيينها من قبل الاتحاد الدولي لتيسير أعمال المنظومة الرياضية في مصر لمدة عام..مشددا على ضرورة وضع استراتيجية للمنظومة الرياضية خلال الفترة المقبلة وخصوصا تنظيم الانتخابات.. مبينا أن أعضاء هذه اللجنة غير مخول لهم المشاركة في الانتخابات المقبلة كمرشحين كونهم معينيين من قبل الاتحاد الدولي.

 

وشدد الدكتور أشرف صبحي على ضرورة الدفع بشخصيات جديدة تتولى المسئولية في المنظومة الرياضية الجديدة..متعهدا بعدم إجراء أي تعديل إلا بعد الرجوع للجمعية العمومية وبما يخدم الرياضة في مصر ولا يضر بالأندية الصغيرة .. مؤكدا الحرص على تهيئة مناخ رياضي جيد يتيح الوصول إلى العالمية المنشودة.

 

وقال صبحي : "إن الوزارة تقوم حاليا بالدفع بالشباب والشخصيات الوطنية وتربية براعم صغيرة في الألعاب المختلفة من أجل بناء أجيال وطنية هدفها تحقيق المزيد من الانتصارات لرفع اسم مصر".

 

وأكد وزيرالشباب على الدعم اللامحدود من قبل القيادة السياسية للمنظومة الرياضية الجديدة..قائلا "إن الرئيس عبدالفتاح السيسي لا يبخل على الرياضة لتحقيق الهدف المنشود".

 

وأعرب عدد من النواب أعضاء اللجنة ، خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، عن عدم الرضا عن اللجنة الخماسية التي تقوم بإدارة اتحاد الكرة .. مشيرين إلى أنها تجاوزت الكثير من اختصاصاتها بما يضر بمصلحة الأندية الشعبية .. موضحين أن تعديل اللوائح والنظام الأساسي ليس من اختصاص لجنة تسيير أعمال.


مقالات مشتركة