البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2020-01-24T23:20:23+02:00

الأسس الهامة للعناية ببشرتك في فصل الشتاء

صوت الملايين

تختلف أسس العناية بالبشرة بين فصل وآخر، ولذا يجب عليك أن تراعي هذه الاختلافات وتضعينها بعين الاعتبار، واليوم سوف نعرفك على أسس العناية بالبشرة في فصل الشتاء لتتخذيها قاعدة لك في هذه الأيام.

 

هذه هي الأمور التي يجب عليك مراعاتها في فصل الشتاء لتحصلي على بشرة ولا أروع وتتفادي الخشونة والبهتان الذي يرافق البشرة في فصل الشتاء.

 

**اختاري مرطب سميك للبشرة في الشتاء

 

تحتاجين لترطيب بشرتك أكثر من مرة في اليوم في فصل الشتاء وبالأخص بعد بعد تنظيف البشرة قبل النوم في اليوم، ويفضل أن تختاري كريم الترطيب السميك الحاوي على الزيوت والزبدة (زبدة الكاكاو، زيت المونجونجو وزيت الجوجوبا)، ولا تغفلي عن ترطيب رقبتك ومنطقة حول العينين أيضاً بالمرطب الخاص بها.

 

**تطبيق الواقي الشمسي بشكل يومي في فصل الشتاء

 

لا تنسي القاعدة الذهبية للعناية بالبشرة ألا وهي تطبيق الواقي الشمسي في جميع فصول السنة، ولكن يمكن أن تطبقي في فصل الشتاء بتطبيق واقي شمسي يحتوي على عامل حماية 30 لا أكثر ولكن يفضل أن يكون واسع الطيف لحماية بشرتك من (uva وuvb).

 

**زيادة عدد مرات تقشير البشرة في الشتاء

 

يعتبر تقشير البشرة في الشتاء أمراً محبباً وضرورياً للبشرة، ويمكنك تطبيقه دون الخوف من التعر لأشعة الشمس القوية بعده، ويجب اختيار مقشر يناسب نوع بشرتك حيث يحتوي على حمض الساليسيليك وأحماض الهيدروكسيد للبشرة العادية، ويعتبر الوجه في الليل قبل النوم أفضل وقت فلا تترددي بدلال بشرتك قبل النوم بماسك مقشر ولا أجمل.

 

**لا تنسي شرب الماء في الشتاء

 

يجب أن لا تقل كمية شرب الماء عن لتر ونصف كحد أدنى في الشتاء (يعتمد على وزنك أيضاً)، ولأنك بهذه الخطوة تقومين بترطيب جسمك من الداخل.

 

**استخدمي مرطب الجو لتخفيف قساوة الأجواء

 

قد لا تستطيعين تفادي الجو البارد والجاف في الخارج ولكن يمكنك الاستعانة بمرطب الجو في المنزل لتخفيف حدة الهواء الجاف وهذا سوف يساهم في ترطيب بشرتك وتنعيمها.

 

**اهتمي بشفاهك بشكل أكبر

 

يعتبر تشقق الشفاه من أكثر مشاكل البشرة في الشتاء، ولذا يجب عليك المثابرة على ترطيبها وتقشيرها لتجنب جفافها.

 

هذه هي أهم أسس العناية بالبشرة في فصل الشتاء، طبقيها وأضيفي عليها روتينك الخاص لتنعمي ببشرة ولا 
مقالات مشتركة