البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2020-01-24T23:22:01+02:00

خلطات طبيعية من زيت اللوز لتطويل شعركِ

صوت الملايين

زيت اللوز، يساعد في تطويل الشعر وإضفاء حيويّة على مظهره والتخلّص من مشكلتي التقصّف والجفاف اللتين تؤديان إلى تساقطه. كل هذه الفوائد وغيرها، يعود الفضل فيها الى احتواء زيت اللوز على الماغنيسيوم بنسبة عالية، وعلى الفيتامينات A وB وE، بالإضافة إلى الحمض الأميني أوميجا الذي يساعد في حماية الشعر من أشعة الشمس.

 

**في ما يأتي أفضل الخلطات الطبيعية المصنوعة من اللوز والتي تساعد في نموّ الشعر وتطويله:

 

**زيت اللوز والبيض: يتكون من بيضة كاملة، ونصف فنجان من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اخفقي البيض جيداً في وعاء جاف ونظيف، ثم أضيفي الزيوت إلى البيض وحركّي المكوّنات حتى تصبح مزيجاً واحداً، وزّعي المزيج على الشعر كاملا من الجذور حتى الأطراف واتركيه منقوعاً لمدة ساعة كاملة، واغسلي شعرك بالماء الفاتر والصابون البلدي أو الشامبو ذات التركيبة اللطيفة والخالية من الكبريت، ثم كرّري العملية مرّة كل أسبوعين.

 

** زيت اللوز والليمون: يتكون من ربع فنجان من زيت اللوز، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت اللافندر. امزجي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس تماماً، ووزّعي المزيج على شعرك من جذوره حتى أطرافه، واتركي الشعر منقوعاً لمدة ساعة كاملة، واغسلي الشعر جيداً بالماء الفاتر والصابون البلدي أو الشامبو ذات التركيبة اللطيفة، ثم كرّري العملية مرّة إلى مرّتين في الأسبوع.

 

** زيت اللوز والزبادي: يتكون من كوب من الزبادي، وملعقتين من زيت اللوز. اخلطي كوب الزبادي مع ملعقتي زيت اللوز جيداً، ثم ضعي المزيج على شعر مبلّل واتركيه منقوعاً لمدة نصف ساعة، واغسلي الشعر بالماء الفاتر والصابون البلدي، ثم كرّري العملية مرة واحدة في الأسبوع.

 

** زيت اللوز والشاي الأخضر: يتكون من نصف فنجان من الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من زيت اللوز، ثم اخلطي المكوّنين جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم وزّعي المزيج على شعرك مع تدليك فروة الرأس لمدة دقيقتين، واتركي الشعر منقوعاً لمدة ساعة كاملة

اغسلي الشعر جيداً بالماء الفاتر والصابون البلدي. 


مقالات مشتركة