عاجل| حقيقة إلغاء أولمبياد باريس 2024 ..تفاصيل       ننشر التفاصيل .. فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز       مدبولي : لا بد من وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية لحل أي أزمة طارئة       بدر عبدالعاطى وزير الخارجية والهجرة : مصر تواجه أزمات عصيبة لكن الدولة راسخة وقوية       تفاصيل 3 قرارات جمهورية جديدة أصدرها الرئيس السيسى       هيئة الدواء تسحب عقارا لعلاج السكر من الصيدليات.. اعرف التفاصيل       دار الإفتاء تحدد موعد بدء السنة الهجرية الجديدة يوم الجمعة القادم       موعد بدء تصحيح أوراق امتحانات الثانوية الأزهرية       لمن يهمه الأمر .. بدء إجراءات تركيب 3 ملايين عداد مسبق الدفع الأسبوع المقبل       البنك المركزي يسحب 1.073 تريليون جنيه من 32 بنكا       الحكومة تكشف حقيقة صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2020-02-04T17:14:42+02:00

إجراء قرعة ربع نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية بمشاركة 4 فرق مصرية الأربعاء

محمد الصايغ

يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في السابعة من مساء الأربعاء، مراسم قرعة الدور ربع النهائي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا، والكونفدرالية الإفريقية، وذلك في أحد فنادق القاهرة، للإعلان عن مواجهات دور الثمانية في المسابقتين القاريتين.

 

ويشهد الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، مشاركة الثنائي المصري الأهلي والزمالك، فيما يتواجد في ربع نهائي الكونفدرالية الثنائي المصري الآخر “بيراميدز والمصري البورسعيدي”.

 

ويشارك في الدور ربع النهائي لدوري الأبطال الإفريقي، ستة فرق عربية من أصل ثمانية، وهي “الأهلي والزمالك من مصر، الترجي والنجم الساحلي من تونس، الوداد والرجاء من المغرب”، وذلك بجانب مازيمبي الكونغولي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

 

ومن المقرر أن تواجه الفرق التي تصدرت مجموعاتها في دور الـ 16، الفرق التي جاءت في مراكز الوصافة، حيث تصدر الرباعي “مازيمبي الكونغولي، والنجم الساحلي التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي، والترجي التونسي” المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة على الترتيب، فيما جاء الرباعي “الزمالك والأهلي والوداد والرجاء”، في المركز الثاني للمجموعات الأربع.

 

وتقام مباريات الذهاب لدور الثمانية على ملاعب فرق الوصافة أحد يومي 28 أو 29 فبراير الجاري، فيما تجرى مباريات الإياب على ملاعب الفرق أصحاب الصدارة أحد يومى 6 أو 7 مارس المقبل.

 

ولأول مرة في تاريخ المسابقة الإفريقية، سيشهد الدور ربع النهائي، مشاركة ثمانية فرق سبق لها التتويج بلقب البطولة القارية، إذ يحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، فيما سبق لناديي الزمالك ومازيمبي الكونغولي حصد اللقب 5 مرات لكل منهما، بينما توج الترجي التونسي باللقب الإفريقي 4 مرات، من بينها لقبي النسختين الماضيتين، كما أحرز الرجاء المغربي لقب البطولة 3 مرات، وحصد مواطنه الوداد اللقب مرتين، وتوج فريقا النجم الساحلي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي بلقب البطولة مرة واحدة لكل منها.

 

أما البطولة الكونفدرالية، فيشهد الدور ربع النهائي بها، مشاركة خمسة فرق عربية، هي “بيراميدز والمصري البورسعيدي من مصر، نهضة بركان وحسنية أغادير من المغرب، والنصر الليبي”، بجاب الثلاثي “حوريا الغيني، وزاناكو الزامبي، وإنييمبا النيجيري”.

 

وكما هو الحال في دوري أبطال إفريقيا، ستواجه الفرق التي تصدرت مجموعاتها في دور الـ 16 للكونفدرالية، الفرق التي جاءت في مراكز الوصافة، حيث تصدر الرباعي “بيراميدز وحوريا الغيني ونهضة بركان وحسنية أغادير المغربيين” المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة على الترتيب، فيما جاء الرباعي “المصري البورسعيدي والنصر الليبي وزاناكو الزامبي وإنييمبا النيجيري” في المركز الثاني بالمجموعات الأربع.

 

وتقام مباريات الذهاب لدور الثمانية للكونفدرالية على ملاعب فرق الوصافة في الأول من مارس المقبل، فيما تجرى مباريات الإياب على ملاعب الفرق أصحاب الصدارة يوم 8 من الشهر ذاته.


مقالات مشتركة