جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2020-02-11T07:51:26+02:00

التعليم: انتهاء طباعة كتب الترم الثانى وتسليمها للمديريات والمدارس

احمد على

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن كتب الترم الثانى تم الانتهاء من طباعتها بالكامل، والمديريات تسلمتها، موضحة أن نسب استلام المديريات لكتب الفصل الدراسى الثانى متفاوتة من مديرية لأخرى.

 

وأضافت المصادر فى تصريح خاص، أن المدارس تسلمت الكتب وتم البدء فى تسليمها للطلاب أول بأول دون ربطها بالأقساط المتبقية على الطلاب أو المصروفات بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية، موضحة أن هناك متابعة لتسليم الطلاب للكتب.

 

وأوضحت المصادر، أنه سيتم توفير وتحميل الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني في جميع المواد التعليمية لجميع الصفوف التعليمية إلكترونيا على موقع الوزارة حتى يستطيع الطلاب الإطلاع عليها، إضافة إلى توفير دروس إلكترونية لطلاب الثانوية المعدلة على التابلت من خلال الوزارة.

 

استقبلت قرابة 54 ألف مدرسة أمس الأحد طلابها بإجمالى 22 مليون طالب وطالبة، على مستوى الجمهورية، حيث شهدت بداية الفصل الدراسى الثانى، حضورا مرتفعا من جانب الطلاب متحدين أى شائعات حول ظهور أمراض وأوبئة مثل كورونا وغيرها، وشهدت الدراسة مراسم طابور الصباح وتحية العلم والنشيد الوطنى، فيما واصلت قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المرور على المدارس لمتابعة انضباط الدراسة واستقرار العملية التعليمية فى ثانى أيام الفصل الدراسى الثانى.


مقالات مشتركة