البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2020-02-14T16:45:41+02:00

وزير التنمية المحلية يؤكد أهمية إيجاد حل مستدام لمشكلة المخلفات

نحلاء حسن

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، أهمية وجود حل مستدام لمشكلة المخلفات وعدم تكرارها خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة.

 

وناقش شعراوي، خلال لقائه ا مع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة داخل المحافظة والمتضمنة إنشاء مصانع معالجة وتدوير المخلفات والمدفن الصحي الآمن ورفع التراكمات اليومية ، بالإضافة إلى مناقشة مشكلة توقف الشركة العاملة في مجال المعالجة والتخلص الآمن من المخلفات بالمحافظة.

 

وقال إنه بحث مع الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، القيام ببعض التدخلات السريعة لحل مشكلة المخلفات الصلبة بالدقهلية وتأهيل ونقل التراكمات التاريخية بمقلب القمامة بسندوب وإنشاء مصنع متطور لتدوير القمامة بطاقة استيعابية 1200 طن يوميا لخدمة 7 وحدات محلية.

 

كما ناقش شعراوي إجراءات طرح كراسة الشروط لعمليات المعالجة وتأهيل المصانع الموجودة في 5 مواقع بالمحافظة، والتعاقد مع الهيئة العربية للتصنيع لنقل المتولد اليومي من القمامة إلى قلابشو بمركز بلقاس لحين الانتهاء من أعمال تطوير أو ترسية تشغيل المصانع في الخمسة مواقع الموجودة على أرض المحافظة.

 

ووجه وزير التنمية المحلية بتشكيل لجنة فنية من الوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات بالوزارة والمختصين بالمحافظة ووزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع وذلك لوضع خطة مستدامة لتطوير المنظومة داخل المحافظة، على أن تقوم تلك اللجنة بسرعة زيارة جميع مواقع المعالجة والتخلص النهائي بمناطق سندوب وقلابشو والسنبلاوين وأجا والمنزلة لإعداد الخطة.

 

من جانبه، أعرب الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن خالص شكره وتقديره لوزير التنمية على جهوده المتواصلة لمساعدة المحافظة فى حل مشكلة القمامة وباقي الملفات التي تهم المواطنين، وتنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة بالمحافظة بما يحقق رضا مواطني الدقهلية ، وإعادة الوجه الحضاري لشوارع المحافظة.

 


مقالات مشتركة