البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2020-02-16T19:40:56+02:00

المركزي: مصر استقبلت 12 مليار دولار تدفقات بالنقد الأجنبي منذ بداية 2020

خالد عبدالرحمن

 

كشف مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري عن أن مصر استقبلت منذ بداية العام الجاري تدفقات نقدية إجمالية بلغت أكثر من 12 مليار دولار.

 

وقال المصدر، في تصريحات صحفية نشرت اليوم الأحد، إن هذه التدفقات شملت تحويلات المصريين في الخارج وحصيلة إستثمارات الأجانب في أذون الخزانة والصادرات والسياحة.

 

وأشار إلى أن هذه التدفقات تعكس الاهتمام الكبير من الصناديق والمؤسسات المالية الدولية بالسوق المصرية التي تعد الأكثر جذبا لهم رغم الأوضاع الإقليمية المتوترة.

 

وأكد على أن الاقتصاد المصري يسير في الاتجاه الصحيح معتبرا أن الإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية بدأت تؤتي ثمارها ولولاها ما ظهر هذا الاهتمام الكبير من المستثمرين الدوليين.

 

وكان البنك المركزى قد أعلن عن ارتفاع قيمة تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الفترة يوليو /نوفمبر من العام المالي 2020/2019 بنحو 1.2 مليار دولار بمعدل ستوى 12.1 % لتسجل 11.1 مليار دولار مقابل نحو 9.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالى السابق له.

 

 

كافة الجهات المعنية من هذه الزيارة استعراض خطط وجهود جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، والتعاون مع المجلس القومي للمرأة لتوعية الأمهات بمخاطر الهجرة غير المشروعة، كذلك دعم القرى المنتجة وإعداد برنامج تدريب معتمد للشباب لتأهيلهم لفرص العمل المتاحة بسوق العمل الداخلي والخارجي، من خلال برامج تدريبية موسعة للشباب بالتعاون مع برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، فضلا عن إعداد خطة ترويج لمنتجات الشباب بالقرى المنتجة في المحافظة، بجانب التوعية بمخاطر الهجرة غير المشروعة.


مقالات مشتركة