عاجل| حقيقة إلغاء أولمبياد باريس 2024 ..تفاصيل       ننشر التفاصيل .. فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز       مدبولي : لا بد من وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية لحل أي أزمة طارئة       بدر عبدالعاطى وزير الخارجية والهجرة : مصر تواجه أزمات عصيبة لكن الدولة راسخة وقوية       تفاصيل 3 قرارات جمهورية جديدة أصدرها الرئيس السيسى       هيئة الدواء تسحب عقارا لعلاج السكر من الصيدليات.. اعرف التفاصيل       دار الإفتاء تحدد موعد بدء السنة الهجرية الجديدة يوم الجمعة القادم       موعد بدء تصحيح أوراق امتحانات الثانوية الأزهرية       لمن يهمه الأمر .. بدء إجراءات تركيب 3 ملايين عداد مسبق الدفع الأسبوع المقبل       البنك المركزي يسحب 1.073 تريليون جنيه من 32 بنكا       الحكومة تكشف حقيقة صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2020-02-17T12:28:15+02:00

كأس السوبر المصرى لمن .. الأهلى أم الزمالك ؟؟؟

عادل عبدالله

 

في تمام الساعة 7.00 بتوقيت القاهرة من 20 فبراير الحالى ، تبدأ المواجهة الساخنة التى ينتظرها عشاق الكرة المصرية بين الأهلى حامل لقب الدورى المصرى الممتاز والزمالك حامل لقب كأس مصر فى كأس السوبر لموسم 2019-2020 .

ومن المقرر أن يشهد هذا اللقاء  تطبيق تقنية الـ VAR لأول مرة ، كما تقرر حضور بحضور ٣٧ ألف مشجع للفريقين في ستاد محمد بن زايد لمشاهدة السوبر المصري.

 

 

 

 

إجراء الاختبار عن المنشطات بين اللاعبين.

 

 

 

استقرت الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات برئاسة دكتور أسامة غنيم، على حضور مباراة السوبر المصري بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس، والمقرر إقامته يوم 20 فبراير المقبل بالإمارات، لإجراء الاختبار عن المنشطات بين اللاعبين.

 

وأكد أسامة غنيم في تصريحات خاصة، أن الوكالة دائمًا تحرص على التواجد في الأحداث المهمة للتأكد من خلو اللاعبين من المواد المنشطة، مشيرًا إلى أن الوكالة قد قامت من قبل سحب عينات من جميع لاعبي المنتخب الأولمبى قبل المشاركة في بطولة أفريقيا وظهرت جميع العينات سلبية تمامًا..

 

             البدرى يستعد ل "توجو " بحضور المباراة

 

 

يسافر حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، إلى الإمارات لمتابعة مباراة السوبر المصري ، لمتابعة لاعبي الفريقين استعداد لمعسكر شهر مارس الذي تتخلله مباراتان أمام منتخب توجو في الفترة من 23 إلى 31 مارس فى الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021، والمقرر إقامتها بالكاميرون في شهر يناير المقبل.

 

 

 

مباراة لقدامى نجوم القطبين

 

هناك العديد من المفاجآت تنتظر الجماهير فى المباراة ، من بينها إقامة مباراة بين قدامى الأهلى والزمالك يوم 19 فبراير أى قبل مباراة السوبر بـ24 ساعة، على استاد محمد بن زايد، حيث سيتحمل مجلس أبو ظبى الرياضى تكلفة سفر 10 لاعبين من قدامى الأهلى والزمالك إلى الإمارات لخوض مباراة احتفالية قبل مباراة السوبر.

 

 

قائمة الممنوعات على الجماهير

 

 

نشر الموقع الخاص بحجز تذاكر المباراة عدد من الممنوعات على الجماهير المحذور إصطحابها معهم للاستاد وهى : عربات الأطفال  و شاحن الهواتف المحمولة و الباور بنك و الطعام  والمشروبات من خارج الاستاد وكاميرات التصوير الإحترافية و العصى الخاص بالتصوير و مكبرات الصوت و آلات التشجيع الكبيرة ، و الشماريخ و القنابل و الليزر .

 

 

 

تفاصيل الإتفاق الخاص بين اتحاد الكرة المصرى ومجلس أبوظبى الرياضى

 

يتضمن الاتفاق المبرم بين الاتحاد المصري لكرة القدم و مجلس أبو ظبي الرياضي الخاص بإقامة المباراة ، تحمل مجلس أبو ظبي الرياضي عبء بنود كثيرة كانت تتحمل نفقاتها الشركة الراعية في النسخ السابقة ، وفي مقدمتها تذاكر الطيران والإقامة وملاعب التدريب والانتقالات الداخلية ، حيث ارتفع العدد المسموح لكل فريق إلى 50 عضوًا من بينهم 20 تذكرة في درجة رجال الأعمال ، بدلًا من 40 من بينهم 7 في درجة رجال الأعمال ، إضافة إلى إيجار ملاعب التدريب والانتقالات الداخلية التي تم تخصيص لكل بعثة 3 سيارات ليموزين وأوتوبيس مكيفة إضافة إلى نقل المهمات من خلال عربة خاصة، فيما زاد الاتفاق من بعثة الاتحاد المصري إلى 35 فردًا.

كما أن مجلس أبو ظبي الرياضي سيتحمل تنظيم المباراة بالكامل وتركيب وطباعة الإعلانات داخل وخارج الملعب، وتكاليف تطبيق تقنية VAR وطاقم الحكام الأجنبي الذي سيتم اختياره بمعرفة لجنة الحكام المصرية.

ويتحمل مجلس أبوظبي أيضا نفقات الاحتفال الفني الكبير الذي سيسبق المباراة ، كما وفر للشركة الراعية عدد 2 "ليد سكرين" لإتاحة الفرصة لزيادة عدد الإعلانات والرعاة ، بالإضافة إلى بيع حق تذاكر المباراة لمجلس أبو ظبي بـ 3 ملايين درهم إماراتي.

 

 

 

زيادة قيمة المكافآت

 

 

قال محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لإدارة الكرة في مصر  أنه تم زيادة مكافآت المباراة إلى 500 ألف درهم لصاحب البطولة و300 ألف درهم لصاحب المركز الثاني.

وكشف فضل عن سبب استضافة ستاد محمد بن زايد لمباراة السوبر بسبب إمكانية حضور 37 ألف مشجع بجانب المواصفات العالمية التي يتمتع بها.

 

 

تاريخ مواجهات القطبين فى السوبر

 

 

المواجهة الجديدة  التى  تجمع بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري تحمل رقم سبعة  بين الفريقين في مسابقة كأس السوبر.

المواجهة الأولي:

جمعت بينهما يوم 28 أغسطس 2003، وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، قبل أن يحقق الأهلي اللقب بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

 

المواجهة الثانية:

جمعت بينهما يوم 27 يوليو 2008 وانتهت بفوز الأهلي بثنائية نظيفة  سجلها أحمد حسن والمعتز بالله إينو.

 

المواجهة الثالثة:

جمعت بينهما يوم 14 سبتمبر 2014، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي قبل أن يتوج الأهلي باللقب بركلات الترجيح .

 

المواجهة الرابعة:

جمعت بينهما يوم 15 أكتوبر 2015، باستاد هزاع بن زايد في مدينة العين بدولة الإمارات، حقق الأهلي وقتها  اللقب بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 3-2.

سجل ثنائية الزمالك كل من محمود كهربا وعمر جابر، بينما سجل ثلاثية الأهلي كل من عبد الله السعيد “هدفين” و مؤمن زكريا.

 

المواجهة الخامسة:

جمعت بينهما يوم 10 فبراير 2017 بملعب محمد بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة، وانتهى  الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين قبل أن يفوز الزمالك باللقب بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

 

المواجهة السادسة

لعب الأهلي ضد الزمالك في سبتمبر الماضي في كأس السوبر لموسم 2018-2019 وفاز الأول بنتيجة 3-2.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جوائز قيمة للفريقين

 

 

كشف محمد فضل، عضو لجنة إدارة اتحاد الكرة المصري، عن قيمة الجوائز التي سيحصل عليها كل من الأهلي والزمالك نتيجة المشاركة في كأس السوبر المصري، الذي سيقام في الإمارات.

وأشار فضل ، إلى أن الجوائز تم زيادتها عن التي حصل عليها الفريقان المشاركان في النسخة الماضية.

وتابع :“القيمة السابقة كانت 350 ألف درهم (إماراتي) للفائز و150 ألفا للخاسر“.

وأضاف ”الآن سيحصل الفائز على نصف مليون درهم والخاسر على 300 ألف“.

 

 

 

هيمنة أهلاوية

 

الأهلي هو الفريق المهيمن على بطولة الكأس، حيث توج به بطلا عشر مرات من قبل، حتى أنه تكرر احتفاظه به أربع مرات على التوالي مرتين، من عام 2005 وحتى 2008، ومن 2010 إلى 2015.

 

توج به الشياطين الحمر أعوام 2005، 2006، 2007، 2008، 2010، 2012، 2014، 2015.

 

فيما توج به الزمالك أربع مرات، أعوام 2001، 2002، و2016 و 2017 .

 

وفي رصيد المقاولون العرب وحرس الحدود بطولة واحدة لكل منهم، الأول توج بها عام 2004 على حساب الزمالك، والحرس عام 2009على حساب الأهلي.

 

 

 

 

 

 

 

 

عبدالله السعيد الأكثر تسجيلا للأهداف

 

عبد الله السعيد، صانع ألعاب الأهلي السابق ونجم بيراميدز الحالى ، يتصدر هدافي السوبر برصيد ثلاثة أهداف، بواقع هدف عام 2012، وهدفين عام 2015، يليه محمد أبو تريكة برصيد هدفين، عامي 2006 و2010.

 

 

 

 

حكاية انسحاب واستبعاد الزمالك

 

استبعد الفارس الأبيض من سوبر 2006، إثر رفض لاعبيه استلام ميداليات المركز الثاني في كأس مصر عقب خسارته أمام الأهلي بثلاثية نظيفة.

 

قرر بعدها مسئولو اتحاد الكرة استبعاد الزمالك من المشاركة عقابا له، ويخوضها إنبي بدلا منه، والذي خسرها في الوقت الإضافي وتحديدا الدقيقة 92 بهدف محمد أبو تريكة.

 

فيما انسحب الزمالك عام  2007 من السوبر، بداعي خوضه معسكر إعداد للموسم الجديد، ليقرر اتحاد الكرة خوض الإسماعيلي المباراة بدلا منه أمام الأهلي.

 

وخسر الدراويش المباراة بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

.

 

 

 

قصة انسحاب الشياطين الحمر

 

انطلق السوبر موسم 2001-2002، كان من المفترض أن يجمع بين الزمالك، بطل الدوري، والأهلي، بطل كأس مصر، إلا أن الأحمر اعتذر عن خوض اللقاء، بعد أن حدد اتحاد الكرة موعدا لها بعد يوم واحد فقط من عودته من مواجهة أسيك أبيدجان الأيفواري في دوري أبطال أفريقيا.

 

وشارك بدلا من الأهلي في اللقاء غزل المحلة، وصيف الكأس، وتمكن الفارس الأبيض من حسم اللقب لصالحه بثناية حازم إمام وحسام حسن في الأشواط الإضافية، فيما سجل الغزل هدف وحيد عن طريق محمد محروس العتراوي.

 

 

إلغاء السوبر مرتين

 

ألغي السوبر المصري مرتين عامي 2011 و2013.

 

عام 2011، قرر اتحاد الكرة إلغاء المسابقة إثر قيام ثورة 25 يناير وتدهور الأوضاع الأمنية في البلاد.

 

فيما ألغيت عام 2013، إثر عدم استكمال بطولة الدوري لأسباب أمنية


مقالات مشتركة