البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2020-02-18T08:39:59+02:00

مفاجأة.. تخطيط الأهلى ترفض التجديد لعاشور وسليمان

ضياء خضر

يبدو أن الفترة المقبلة ستكون ساخنة داخل كواليس فريق الكرة بالنادى الأهلى، والذى يستعد لخوض أكثر من مباراة هامة فى المرحلة المقبلة.

ويستعد الأهلى لمواجهة الزمالك يوم 20 فبراير الجارى فى العاصمة الإماراتية أبوظبى، وبعدها بـ4 أيام سيلتقى الفريق الأحمر مرة أخرى مع الزمالك فى بطولة الدورى، وبعدها سيواجه الأهلى فريق صن داونز الجنوب أفريقى يومى 28 فبراير و6 مارس المقبل فى ذهاب وإياب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.

ورغم أهمية اللقاءات التى تنتظر فريق النادى الأهلى، إلا أن ذلك لم يمنع من فتح ملف التجديد لبعض نجوم الفريق الأحمر الكبار، وفى مقدمتهم أحمد فتحى ووليد سليمان وحسام عاشور وشريف إكرامى، والذين تنتهى عقودهم جميعًا بنهاية الموسم الجارى.

وتشير الدلائل إلى تطورات سيشهدها هذا الملف فى الفترة المقبلة، خصوصًا بعدما أعلن محسن صالح رئيس إدارة تخطيط الكرة بالأهلى عن رفضه فكرة تجديد التعاقد مع الثنائى حسام عاشور ووليد سليمان.

وأبلغ صالح توصيته بشكل رسمى إلى محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، والذى يعد حلقة الوصل بين المجلس الأحمر ولجنة تخطيط الكرة.

ويبرر محسن صالح رغبته بعدم التجديد للثنائى وليد سليمان وحسام عاشور بوجود أكثر من بديل جيد فى نفس مركزيهما، بالإضافة إلى تقدمهما بالسن.

ويرى صالح أن الدور الذى يلعبه وليد سليمان فى مركز صانع الألعاب يجيده الوافد الجديد محمد مجدى أفشة بشكل مميز، وينتظر أن يشهد هذا المركز حيوية إضافية بعودة اللاعب محمد محمود من الإصابة.

أما عن حسام عاشور توجد لدى محسن صالح قناعة تامة بحتمية نهاية مشوار اللاعب مع الأهلى بنهاية الموسم الجارى، خصوصًا وأن مركزه يضم أكثر من اسم مميز وفى مقدمتهم المالى أليو ديانج واللاعب الشاب حمدى فتحى، بجانب اللاعب عمرو السولية.

وأمام الرأى الفنى لمحسن صالح فيما يخص التجديد للثنائى حسام عاشور ووليد سليمان، تجد إدارة الأهلى نفسها فى حرج كبير خصوصًا وأن الثنائى من اللاعبين أصحاب الأسماء الكبيرة فى صفوف الفريق، ومن المحتمل أن تحاول إدارة الأهلى الخروج من هذا المأزق بالضغط على لجنة التخطيط للقبول بالتجديد للحاوى وليد سليمان.

أما فيما يخص موقف قائد الفريق حسام عاشور من الوارد أن تؤجل إدارة الأهلى حسم مصيره لحين نهاية الموسم، إذ من المحتمل أن يتم الضغط عليه لإعلان اعتزاله خصوصًا إذا نجح الفريق الأحمر فى حصد لقب النسخة الحالية من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

أما فيما يخص التجديد لظهير الفريق الأيمن أحمد فتحى فلا يوجد خلاف بشأنه، حيث تتجه النية لتجديد عقده ولكن على الأرجح لموسم واحد فقط.

وفى الوقت ذاته لا تعتزم إدارة الأهلى الاستماتة فى مسألة تجديد تعاقد الحارس شريف إكرامى، بعدما بادر هو بإعلان رحيله عن الأهلى بنهاية الموسم الجارى، بسبب عدم مفاتحته فى ملف التجديد.


مقالات مشتركة