جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2020-02-20T13:55:18+02:00

ورشة عمل بمكتبة الإسكندرية حول دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة

حسام ربيع

ينظم برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الأفريقية التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية غدا الجمعة ورشة عمل بعنوان "التنمية المستدامة في أفريقيا: صوت الشباب"، وذلك بمركز المؤتمرات بالمكتبة. يشارك في الورشة - التي تستمر على مدى يومين - طلاب من جنوب السودان وأوغندا ومالاوي وبروندي وجزر القمر والسودان ومصر، بهدف توعية الطلاب المصريين والأفارقة الدارسين في الجامعات المصرية بمفهوم التنمية المستدامة، ومجالاتها، وأهدافها الـ(17) التي وضعتها الأمم المتحدة، ودور الفرد في المساهمة في تحقيقها، وخاصة أهداف الغذاء وتغير المناخ والتصحر.

 

وتستضيف الورشة الدكتور أحمد عبد العاطي ممثل مصر في لجنة العلم والتكنولوجيا باتفاقية مكافحة التصحر ورئيس قسم الإنتاج النباتي بمركز بحوث الصحراء، حيث سيقوم بشرح مفهوم التصحر وأسبابه وآثاره على القارة الإفريقية، كما تستضيف الدكتور صابر عثمان مدير وحدة تغير المناخ بوزارة البيئة، الذي سيوضح مشكلة تغير المناخ وتهديده للعالم وبالأخص للقارة الإفريقية.

 

تأتي الورشة في ظل الاهتمام العالمي بقضايا التنمية المستدامة، وتماشيا مع رؤية "مصر 2030" والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتحقيقا لرسالة مكتبة الإسكندرية في دعم وبناء القدرات في المجالات المختلفة.


مقالات مشتركة