البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2020-02-24T11:14:31+02:00

التفاصيل الكاملة لمبادرة خفض الأسعار

كريم سعيد

تعلن الحكومة عن التفاصيل الكاملة وقائمة الشركات المشاركة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لخفض الأسعار خلال الساعات المقبلة.

المبادرة ستشمل عمل تخفيضات لعدداً من السلع والمنتجات الأساسية وذات المكون المحلي بنسب تتراوح بين 10-20% ، منوهة  أن المبادرة ستُسهم في تحريك السوق، وإنعاش الاقتصاد المصري، حيث يشارك بها القطاع الخاص ممثلا في المصنعين والسلاسل التجارية.

فى هذا السياق أكد اتحاد الصناعات المصرية أن المبادرة الرئاسية لتحفيز وتشجيع شراء المنتجات الوطنية بخصومات تصل الي 50%، وتستمر لمدة 6 أشهر، سوف تبدأ أول مارس .

وأوضح الإتحاد أن المبادرة تراعي في المقام الأول مصلحة المستهلك المصري، خاصة ذوي الدخول المتوسطة، من خلال عرض منتجات عالية الجودة والكفاءة وبأسعار مخفضة. كما تستهدف أيضا تشجيع شراء المنتجات محلية الصنع، التي لا تقل جودة عن نظيرتها المستوردة

من جانبه أشار المهندس إبراهيم العربي رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن هناك اجتماعات يومية مع منتسبي الغرف التجارية والشركات لوضع القوائم النهائية للشركات المقرر اشتراكهم بالمبادرة  ونسب الخصم لضمان نجاح المبادرة في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

كما أعلن عادل ناصر رئيس غرفة الجيزة التجارية ، عن قيامه بمخاطبة  محافظة الجيزة لتخصيص أراضى لإقامة 44 منفذاً سلعيلً لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة تحت إشراف الغرفة ضمن المبادرة .

 

 

 

 


مقالات مشتركة