البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2020-02-26T02:25:39+02:00

كهربا خارج حسابات جهاز المنتخب فى معسكر مارس

محمد الصايغ

استقر الجهاز الفنى للمنتخب المصرى بقيادة حسام البدرى، على استبعاد محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، من معسكر الفراعنة المقرر فى شهر مارس المقبل، وذلك على خلفية العقوبات التى تم صدرت ضده مؤخرًا.

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصرى لكرة القدم، فى اجتماعها الأخير، بخصوص أحداث مباراة السوبر التى أقيمت يوم الخميس الماضى، بين فريقى الأهلى والزمالك، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبى، إيقاف كل من: محمود عبدالمنعم كهربا - لاعب الأهلى - وإمام عاشور - لاعب الزمالك - وأحمد زاهر - إدارى الزمالك - حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

وجاء استقرار البدرى على استبعاد كهربا من معسكر المنتخب المقبل بعد تأكد غياب اللاعب عن المباريات المحلية لفريق الأهلى فى الفترة المقبلة، وهو ما سيجعله بعيدا عن حساسية المباريات.

وحتى فى حال قررت لجنة التظلمات التابعة لاتحاد الكرة تخفيف عقوبة كهربا، فلن يكون على الأرجح بإمكان اللاعب المشاركة مع الأهلى محليا طوال مارس المقبل على أقل تقدير، ما يعنى أن مباراتى صن داونز فى ذهاب وإياب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا هو أقصى ما يمكن أن يشارك فيه اللاعب خلال الفترة المقبلة، وبالتالى سيغيب اللاعب عن المستطيل الأخضر لنحو 20 يومًا على الأقل قبل مواجهة الفراعنة المنتظرة أمام توجو فى تصفيات أفريقيا.

وعزز من اتجاه جهاز المنتخب لاستبعاد محمود كهربا، أزمته الأخيرة مع طارق حامد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، فى مباراة السوبر المصرى التى أقيمت مؤخرًا، وهو ما جعل الجهاز الفنى للفراعنة متخوف من انتقال أجواء التوتر لمعسكر المنتخب المقبل حال تواجد كهربا فيه، خصوصًا بعدما تم تحميل اللاعب مسئولية اندلاع الأحداث التى دارت بين لاعبى القطبين فى لقاء السوبر.

ومن المنتظر، أن يعقد حسام البدرى، اجتماعًا مع الجهاز المعاون له طارق مصطفى وأحمد أيوب وسيد معوض، خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل حسم قائمة اللاعبين الذى سيقع عليهم الاختيار.

واستقر الجهاز الفنى للمنتخب المصرى، على انضمام 23 لاعبًا للمعسكر المقبل، على أن يكون من بينهم ثلاثة حراس وهم محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلى، ومحمد أبوجبل حارس الزمالك، ومحمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة توجو يوم 26 من شهر مارس المقبل، فى إطار منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

 

 

 


مقالات مشتركة