البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2020-02-26T23:08:31+02:00

الدولار يرتفع عالمياً بعد تكهنات بخفض معدلات الفائدة الأمريكية

تحول الدولار الأمريكي للارتفاع مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات- اليوم ، بعد أن ساهم تزايد تكهنات خفض معدلات الفائدة الأمريكية في تراجعه لأدنى مستوى في أسبوعين.

 

وأدت تطورات تفشي الفيروس الصيني إلى وضع المستثمرون احتمالية 32 % لخفض معدلات الفائدة الأمريكية في اجتماع مارس المقبل بنحو 25 نقطة أساس، بعد أن كانت هذه التكهنات لا تتجاوز 7 بالمائة قبل أسبوع، بحسب أداة الفيدرالي لرصد العقود الآجلة “سي.إم.إيه”.

 

وجاءت مكاسب الدولار مؤخراً مع اعتبار المستثمرين أنه بمثابة ملاذ أمن كون الولايات المتحدة أقل عرضة للفيروس، ووسط الرهان على أن الاقتصاد الأمريكي أكثر مرونة من الاقتصادات الكبرى الأخرى.

 

وبحلول الساعة 1:40 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.09 % لتسجل 1.0888 دولار، بينما ارتفعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.2 % لتصل إلى 110.47 ين.

 

وصعد الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.5 % مسجلاً 1.2936دولار، فيما استقر مقابل العملة السويسرية ليسجل 0.9761فرنك.

 

وفي نفس الوقت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.2 % إلى مستوى 99.136 بعد أن سجل مستوى 98.91 في وقت سابق من التعاملات وهو أدنى مستوى في أسبوعين.

 

وسجلت العملة الخضراء مستوى 99.91 في الأسبوع الماضي وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2017.


مقالات مشتركة