الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

محاكم وقضايا   2020-02-28T09:13:46+02:00

الرقابة الإدارية: محاربة الفساد ونشر قيم النزاهة من أولويات الرئيس

هالة سعد

أكد رئيس الرقابة الإدارية اللواء شريف سيف الدين، أن محاربة الفساد ونشر قيم النزاهة والشفافية تأتي على رأس أولويات رئيس الجمهورية وما صرح به "بأن مصر الحديثة ليس بها مكان لفاسد أيا كان وألا يتولى المناصب إلا من يستحقها" ، وهو ما سعت إليه هيئة الرقابة الإدارية، التي استطاعت بسواعد أبنائها المخلصين أن تحقق أهدافها على مدار 50 عاما ونالت به ثقة أبناء هذا الوطن.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الرقابة الإدارية ، بأعضاء لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وعدد من القيادات النسائية ببعض المحافظات، بحضور كل من الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة. وأشار الوزير إلى أن توسيع نطاق اختصاصات الهيئة بتعديل قانونها خلال عام 2017 الذي وافق عليه البرلمان المصري لم يكن سعيا لمزيد من السلطات والنفوذ، وإنما لزيادة فاعلية الهيئة وتعظيم قدراتها في محاربة الفساد، حيث شملت تلك التعديلات إضافة جرائم الاتجار بالبشر والنقد الأجنبي، وانتحال الصفة وكان لها بالغ الأثر في ضبط العديد من الشبكات الدولية والجرائم المنظمة في فترة وجيزة. ووجه الشكر إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب و أعضاء لجنة الخطة والموازنة، وجميع أعضاء المجلس الذين وضعوا ثقتهم في هيئة الرقابة الإدارية وساندوها إيمانا منهم بأهمية دورها فى تلك المرحلة.

 

وفي ختام كلمته، قدم الوزير شهادة إعزاز وتقدير للمرأة المصرية ودورها البارز في النهوض بالمجتمع إلى جانب تربيتها للنشء من أبناء الوطن وحضورها بقوة في كافة المجالات، حيث تشهد مصر حاليا أكبر نسبة لتمثيل المرأة نيابيا في البرلمان أو في توليها المناصب بالحكومة والحقائق تؤكد أنها شريكا رئيسيا في نهضة هذه الأمة ورسم مستقبلها. ودار هذا اللقاء في إطار الفعاليات التي نظمتها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية باستضافة أعضاء لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان المصري والقيادات النسائية لـ5 محافظات، وذلك في إطار تأهيل الدفعة الثانية للبرنامج التنفيذي للقيادات النسائية بالحكومة الذي يتم بالتعاون بين هيئة الرقابة الإدارية، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمجلس القومي للمرأة بعرض عدة موضوعات أبرزها التعريف بمهام واختصاصات الهيئة والبرامج التدريبية التخصصية التي تقدمها الأكاديمية، واستعراض بعض من جهود الهيئة في مجالي منع ومكافحة الفساد، وعرض تقديمي للمشروع القومي للبنية المعلوماتية لبناء الدولة المصرية الحديثة، وأثر الفساد الضار على الأمن القومي المصري، وكذلك عرض بعض الأعمال المتعلقة بدعم الهيئة للاستثمار وتنمية الصادرات وإزالة مشاكل المستثمرين.


مقالات مشتركة