وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك       الأرصاد : موجة شديدة الحرارة لمدة 5 أيام       وزير الصحة يدعو طبيبة مستشفى سوهاج وزوجها لزيارته في الوزارة يوم الإثنين القادم       تفاصيل مفاجأة أمال ماهر للجمهور السعودى       على مسئولية خالد عبدالغفار وزير الصحة : انتهاء أزمة الدواء خلال 3 اشهر من الآن       اللجنة الاوليمبية المصرية تدرس حظر استخدام الهواتف المحمولة خلال دورة الألعاب الأوليمبية فى باريس  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2020-02-28T14:31:19+02:00

رئيس الوزراء: نضع كل طاقتنا وقدراتنا لإخراج بطولة كأس العالم لليد بالمظهر الذى يليق بمصر

احمد على

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن البلاد ستعمل بكل طاقتها وقدراتها لإخراج بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال والمقرر أن تستضيفها مصر مطلع العام القادم بالمظهر الذى يليق بمكانتها، وشعبية هذه اللعبة عالمياً، معربا عن سعادته بهذه الاستضافة.

 

وقال مدبولي – خلال اجتماع عقده مع رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي لكرة اليد، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وهشام نصر رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد – أن الحكومة لديها اهتمام بالغ لإنجاز كل ما يلزم لخدمة الفرق المشاركة في البطولة، ليس فقط من ناحية الملاعب والصالات المغطاة التي سيتم اللعب عليها، ولكن أيضا من حيث كافة أنواع اللوجستيات المطلوبة لخلق ظروف مناسبة للمشاركين، مثل الفنادق ووسائل الانتقال، مضيفا “زرت بنفسي السبت الماضي الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر، للإطمئنان على سير العمل بها قبل البطولة، كما زرت المنطقة المحيطة بالصالة، وتأكدت من توافر اللوجستيات اللازمة”.

 

وأطلع رئيس الوزراء أعضاء الاتحاد – خلال اللقاء – على الإجراءات التي تتخذها الحكومة استعداداً لاستضافة الدورة المقبلة من بطولة كأس العالم – مؤكدا أنه وجه بتطوير وتجميل ورفع كفاءة المناطق التى تتواجد بها الصالات والملاعب التى ستستضيف البطولة.

 

وأوضح رئيس الوزراء أن الرئيس عبدالفتاح السيسي زار مؤخرا الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومعه رئيس دولة بيلاروسيا، مؤكدا أن كل الأمور اللوجستية تسير وفق الخطة الموضوعة، لا سيما وأن البطولة تحظى برعاية واهتمام الرئيس السيسي.

 

من جانبه، توجّه الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، بالشكر لرئيس الوزراء على استضافته وأعضاء الاتحاد خلال زيارتهم الحالية لمصر؛ للإطلاع على الجهود المبذولة من الجانب المصري استعداداً لاستضافة بطولة كأس العالم لليد المقبلة المقررة خلال عام 2021.

 

وقال ” إنه على يقين بأن بطولة كأس العالم لليد ستكون الأفضل، فنحن نعمل في نفس الاتجاه من أجل تحقيق هذا الهدف، ونحن في غاية السعادة لما نراه من نتائج متحققة على الأرض تحت قيادة المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد.

 

وأضاف أن الاتحاد الدولي لكرة اليد لديه العديد من المشروعات الكبيرة ليس فقط في أوروبا، وإنما في العديد من بلدان العالم، مثل الصين والهند والولايات المتحدة الامريكية، وذلك لتعظيم عوائد الاتحاد، لافتاً إلى أن بطولة كأس العالم التى سوف تستضيفها مصر سوف تشهد للمرة الأولى مشاركة 32 فريقاً.

 

وأثنى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على مستوى فريق مصر لكرة اليد، وتمنى أن يستمر الاتحاد المصري لكرة اليد في دعم الفريق.


مقالات مشتركة