البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2020-03-01T06:39:06+02:00

تعديلات قانون نقابة المعلمين أمام مجلس النواب قريباً

هالة سعد

كشف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، أن تعديلات قانون النقابة الذى يناقش حاليا في مجلس النواب سيدخل اللجنة العامة قريباً للموافقة عليه ، من أجل تحسين الوضع الخدمي والمالي للنقابة، بعد مشاركة هيئة مكتب النقابة خلال الفترة الماضية بجلسات النقاش حول التعديلات  .

 

وأكد نقيب المعلمين أن المعاشات لا تتناسب مع قدر ومكانة المعلم ، في الوقت الذي وصلت فيه الدفعة الواحدة كل 3 أشهر إلى 135 مليون جنيه.

وأشار "الزناتي" إلى أن الخبير الإكتواري وافق بشكل مبدئي على زيادة الميزة التأمينية لأعضاء صندوق الزمالة إلى 25 ألف جنيه ، ضمن قفزات كبيرة لقيمة لميزة التأمينية حققها المجلس الحالى للنقابة منذ توليه المسئوليه فى 2014 ، وهو ما يعني أنها زادت 10 ألاف جنيه منذ توليه رئاسة مجلس الصندوق الحالي بعد توقف دام لمدة 13 عام عند 15 ألف جنيه فقط.

 

وأضاف نقيب المعلمين أنه تم رفع قيمة القرض الحسن للمعلم إلى 15 ألف جنيه على 60 شهر بدون فوائد بدلاً من 5 آلاف جنيه على 36 شهر، لافتاً إلى أن أعداد من يحصلون على هذا القرض من المعلمين تضاعفت بدءً من يناير الماضي تلبيةً لرغبة عدد كبير من السادة الزملاء.

وكشف "الزناتي" أنه في حالة وفاة عضو الصندوق في حادث لاقدر الله ، يتم صرف 40 ألف جنيه لأسرته ، بالإضافة إلى 25 ألف جنيه ميزة تأمينية، كما أنه في حالات الأمراض المستعصية يتم صرف 20 ألف جنيه لاترد بشرط تقديم تقرير طبي من التأمين الصحي وكارنيه النقابة .


مقالات مشتركة