البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2020-03-02T19:30:53+02:00

وزيرة الصحة: نحتفل قريبا مع الشعب الصيني بالقضاء على فيروس كورونا

عمرو زكريا

أعربت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، عن ثقتها في أن الشعب المصري سيحتفل قريبا مع الشعب الصيني بالقضاء والتخلص من فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين نجحت في حماية الشعب الصيني والإنسانية جميعا، وكانت هذه الإجراءات من أهم العوامل التي قللت من انتشار الفيروس عالميا.

 

وقالت زايد في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بمقر السفارة المصرية في بكين على هامش زيارتها الحالية للصين "إنها وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت إلى الصين محملة برسالة تضامن ودعم من الشعب المصري والرئيس السيسي إلى أصدقائنا وأشقائنا في الصين.. رسالة تضامن من مصر مع شعب الصين في أزمة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، رسالة تحمل فيها كل عبارات الدعم من الرئيس السيسي للصين ومواساته للشعب الصيني في ضحايا الفيروس".

 

وأضافت زايد أن "مصر على ثقة تامة في أن الصين كدولة عظمى ستتغلب في أقرب وقت ممكن على هذا الفيروس".

 

كما اكدت وزيرة الصحة قوة ومتانة العلاقات المصرية الصينية وعمق الصداقة بين الشعبين وتضامن الشعب المصري مع نظيره الصيني في مواجهة أزمة فيروس كورونا الجديد، كاشفة عن أن الصين قدمت إلى مصر ألف كاشف من كواشف فيروس كورونا الجديد، ووثائق فنية محدثة ستفيد في الإجراءات الاحترازية للسيطرة على المرض.

 

وتابعت زايد أن زيارتها إلى الصين تزامنت مع إضاءة معالم أثرية بارزة في مصر بالعلم الصيني تضامنا مع الصين في الأزمة، مشيرة إلى أنها جاءت أيضا محملة بهدايا عبارة عن مستلزمات وقائية تعبيرا عن مساندة الشعب المصري لنظيره الصيني.


مقالات مشتركة