البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2020-03-07T12:02:00+02:00

كارتيرون: لاعبو الزمالك استحقوا التأهل لنصف نهائي إفريقيا

ضياء خضر

أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك عن سعادته البالغة بعد التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي، مشيرًا إلى أنه سبق وأكد قبل لقاء الذهاب في القاهرة أنه كي يتأهل الزمالك فلابد أن يلعب مباراتين على أعلى مستوى وهو ما حدث بالفعل.

 

وأضاف كاريترون أن الزمالك لعب مباراة جيدة في القاهرة خاصة في الشوط الثاني كما لعب مباراة تكتيكية عالية في تونس.

 

كما أشار مدرب الزمالك أن اللاعبين كانوا رجالًا وأدوا مباراة قوية واستحقوا التأهل.

 

وأوضح كارتيرون أن ركلة الجزاء التي احتسبت للترجي كانت خارج التوقعات واثرت بعض الشيء على سيناريو المباراة.. مشددًا على أن الشوط الأول واجه الزمالك صعوبات كثيرة لكن في الشوط الثاني كان أفضل وكان يمكن استغلال الهجمات المرتدة.

 

وتابع كارتيرون: "احترم فريق الترجي وراض عن الأداء وحققنا الهدف الذي جئنا من أجله إلى تونس وهو التأهل لنصف النهائي". وواصل مدرب الزمالك بأن كل مباراة لها ظروفها، مشيدًا بفريق الترجي لأنه يسير بخطى ثابتة رغم غيابات بعض لاعبيه أو رحيل آخرين ولكنه مازال يقف على قدميه وهذا شيء جيد.

 

واختتم كارتيرون: "الترجي دائمًا يبدأ بشكل جيد ويسجل على أرضه لكن لاعبي الزمالك كانت لديهم ثقة كبيرة فنيًا وبدنيًا تستطيع اللعب 90 دقيقة بنفس المستوى.. موضحًا أنه كان هناك ضغط من الترجي لكن الزمالك كان دفاعيًا جيدًا".

 

وتأهل الزمالك لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي بعد فوزه بمجموع لقاءي الذهاب والإياب 3-2 بربع نهائي البطولة.

 

وفي نفس السياق أكد أحمد زاهر المدير الإداري لفريق الكرة الأول بالنادي أن طارق حامد لاعب وسط الزمالك حصل على إنذارين بعد البطاقة الصفراء أمام الترجي التونسي مساء الجمعة، مشيرًا إلى أن إنذار لقاء السوبر الإفريقي لن يتم احتسابه.

 

ومن المقرر ان يخوض حامد مباراة ذهاب نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا أمام المتأهل من مباراة الرجاء المغربي ومازيمبي الكونغولي اللذين يتواجهان اليوم السبت في إياب ربع النهائي.


مقالات مشتركة