البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

محاكم وقضايا   2020-03-08T15:14:20+02:00

وزير الداخلية يؤكد على مواجهة كافة أشكال العنف ضد المرأة

هالة سعد

أكد اللواء محمود توفيق ، وزير الداخلية ، أن الجهود الأمنية تمضي بصورة متكاملة مع جهود مؤسسات الدولة لمواصلة الارتقاء بمعدلات الأداء فى مجال مواجهة كافة صور الاعتداء على حقوق المرأة المصرية ، لاسيما مشكلة العنف ضد المرأة والتى تهدد ليس المرأة وحدها ، بل وإنجازات الإنسانية فى مجملها.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها اللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات العامة اليوم الأحد نيابة عن وزير الداخلية ; خلال حفل إطلاق الوزارة بأكاديمية الشرطة "دليل الاستجابة الشرطية الفعالة لجرائم العنف ضد المرأة" بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

 

وقال "إن المرأة المصرية تقوم بدوربارز فى المجتمع.. منذ أن شرع أجدادنا فى بناء الحضارة الإنسانية، حيث كانت الزوجة المصرية ظهيرا لزوجها في البناء، ومعلمة للفضيلة عند الأبناء، ومصدرا للحكمة عند الأحفاد، وشريكا منتجا فى عملها ومساهمة فى دفع الإقتصاد وتحقيق النماء للبلاد.

 

وأعرب وزير الداخلية عن تقديره وعرفانه للمرأة المصرية التى سجلت عبر العصور قصص مجد خالدة، وأهدت للعالم بأسره القدوة فى التضحية والعطاء والفداء ، وهو ما تترجمه بطولات عناصر الشرطة النسائية اللاتى تتعتز الوزارة بأدائهن المهنى المتميمز فى مختلف مجالات العمل الأمنى.

 

وأوضح أن جهاز الشرطة يضع كل هذه التضحيات تاجا فوق الرؤوس، مؤكدا على بذل قصارى الجهد فى سبيل أداء الرسالة الأمنية والتأكيد على السعي الدائم لضمان حقوق المرأة واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لذلك.

 

ودعا إلى ضرورة الاهتمام بحقوق المرأة المصرية فى ممارسة دورها فى جميع المجالات المجتمعية والسياسية والإقتصادية على النحو الذى يحقق طموحاتها وبما يكفل آليات فعالة لحمايتها تجسيدا لدور وزارة الداخلية ورسالتها السامية فى حفظ الأمن وحماية حقوق الإنسان وإدراكا لقيمة المرأة وأهميتها .

 

وأكد اللواء محمود توفيق أن وزارة الداخلية تضع السياسات الأمنية حول الاهتمام بقضايا المرأة فى أولويات العمل الأمني ، وترتكز لتحقيق ذلك على إعداد العنصر البشرى وتزويده بالمعلومات الأساسية وتسليحه بالخبرات الوظيفية اللازمة للتعامل مع كافة قضايا المرأة واحتياجاتها بفعالية .

 

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يستعرض ثمار تضافر الجهود الأمنية من قبل وزارة الداخلية من خلال التواصل المستمر مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة لتتوج تلك الجهود بإصدار الدليل التدريبى والكتيب الاسترشادي والذى يحوى التعريف بالإطار القانونى الموضوعى والإجرائى المطبق فى مواجهة جرائم العنف ضد المرأة وفقا للقوانين المصرية ، ويستهدف التوعية بخطورة تلك النوعية من الجرائم وأسبابها وآثارها على المرأة والأسرة والمجتمع وبدور رجال الشرطة وواجبهم النموذجى فى مواجهة تلك الجرائم وتنمية مهارات رجال الشرطة في استخدام الأساليب الحديثة فى الاتصال الشخصي ، والتواصل مع الجمهور بهدف تحقيق أعلى معدل في إيصال الرسائل الإيجابية المتبادلة من أجل تعزيز ثقة الجمهور والمرأة بصفة خاصة وتشجيعها على الإبلاغ عن تلك الجرائم .

 

وأكد أن وزارة الداخلية تواصل جهودها فى إعداد جيل من رجال الشرطة على استعداد دائم لتقديم يد العون والمساعدة للمرأة وتذليل كافة الصعوبات التى تواجهها وهو ما يترجم اهتمام الوزارة بقضايا المرأة المصرية ، حيث تضع السياسة الأمنية ذلك دائما فى أولويات اهتماماتها ، وتسعى المنظومة الأمنية فى شتى المجالات لترسيخ مكانة المرأة وتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لها.

 

وأكد وزير الداخلية - في ختام كلمته - أن حماية المرأة من صنوف الاعتداء والعنف واجب دينى ووظيفى وأخلاقي ، وأن الوزارة بإصدارها دليل "الاستجابة الشرطية الفعالة لجرائم العنف ضد المرأة" تضع لبنة في صرح تقديرها للمرأة المصرية ; داعيا كافة رجال الشرطة على أن يكونوا دوما ملاذا آمنا تحتمى به المرأة المصرية من أية محاولة للاعتداء عليها .


مقالات مشتركة