البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2020-03-15T12:40:31+02:00

إلغاء دورة مهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير

عادل عبدالله

قرر مالك خوري رئيس مهرجان ” رؤى.. “مهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير” إلغاء فعاليات هذه الدورة والتي كانت من المفترض أن تبدأ من الغد الأحد

 

وكتب خوري على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك”: “احتراما للتخوفات المشروعة التي أبداها العديد من أصدقاء المهرجان، وعملا بمنطق تفادي تعريض أي شخص إلى أي نوع من المخاطر الصحية أو غيرها نتيجة لمتابعة أعمال المهرجان كما كان مخططا، قررنا إلغاء النسخة “الحية” للمهرجان وفعالياته والتي كان مقررة ابتداء من غدٍ الأحد.

 

وأضاف خوري: أن “رؤى”، كعادته، لن يرضخ للضغوط التي حاولت، ومنذ إطلاقه، لثنيه عن الاستمرار أو التطور. لقد أردنا “رؤى” دائما وما نزال إطارا بديلا لتشجيع السينمائيين المصريين الجدد على عرض ومشاركة أفلامهم مغاير، حر، وفي ضمن جو بعيد عن المشكلات والعراقيل التي يعانون منها في تعاملهم مع بعض الفعاليات التقليدية القائمة.

 

وتابع: نأسف لأي خيبة أمل قد يسببه هذا القرار للكثيرين، لكن صحة كل الأصدقاء وكل المصريين وسلامتهم تأتي بالنهاية قبل اَي اعتبار آخر، سنشارك تفاصيل العروض “الافتراضية” واللينك المخصص للمهرجان في أقرب وقت ممكن. تحيا السينما.


مقالات مشتركة