البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2020-03-17T08:22:28+02:00

160 مليون جنيها فقط عائد 700 موقف ( رسمى ) على مستوى الجمهورية سنوياً

هالة سعد

كشف تقرير أصدرته لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن عدد مواقف السيارات السيارات العشوائية يبلغ 2250 موقف على مستوى الجمهورية. مشيراً إلى   أن تقنين أوضاع هذه المواقف يوفر لخزينة الدولة 2 مليار و280 مليون.

 

وأوضحت لجنة الادارة المحلية أن هناك عدد من القطاعات لو تم تقنين اوضاعها ستدر ما لا يقل عن 300 مليار جنيه سنويا ، هذه القطاعات هى، المواقف، المحاجر، الإعلانات، تألف الرصف.

وكشف التقرير  أن عدد المواقف الرسمية بمصر، لا تتجاوز 700 موقف على مستوى الجمهورية يتم أخذ “كارتة من السيارات” تضاف إلى خزينة الدولة.

 

وطالب التقرير بتنظيم مواقف السيارات الرسمية بنظام الكارتة المجمعة،لمنع الفساد بداخلها، لافتا إلى أن المواقف الرسمية تدر عائد 160 مليون سنويا فقط.

 

 


مقالات مشتركة