البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2020-03-17T08:26:37+02:00

وزير التنمية المحلية يوبخ 3 محافظين بسبب القمامة

ايمان عاطف

خلال اجتماعه بعدد من المحافظين، انتقد  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أداء بعض المحافظين وتباطؤهم في الاستجابة لشكاوى المواطنين ، بينما هدد ثلاثة محافظين برفع تقرير اسماه البعض التقرير الأسود ضدهم لرئيس مجلس الوزراء من اجل اقصائهم من مناصبهم .

وقالت مصادر مسئولة إن الوزير حرص خلال الشهرين الماضيين وبعد اجراء التعديل الوزاري الاخير ، على عمل جلسات وورش عمل للوقوف على أوضاع المحافظات واستعدادتها  للسير في خط متوازي مع خطة الدولة في استراتيجية 2030 للتنمية الاقتصاديو الاصلاح الاداري وخلالها استعرض تقارير المتابعة عن الاداء.

وأضافت المصادر أن الجلسة التي جمعت الوزير بمحافظي اقليم الوجه البحري والقناة  شهدت ارتفاعا في درجة الانتقاد من الوزير لثلاثة محافظين هم محافظ والبحيرة ودمياط والشرقية على اعتبار انهم الذين لم تطالهم تغييرات في حركة المحافظين التي سبقت التعديل الوزاري .

واشارت المصادر ان السبب الرئيسي لهجوم الوزير عليهم وتهديهم بالاقصاء ، ان درجات تقرير المتابعة في ايقاف مخالفات البناء  ومنظومة النظافة والقمامة جاءت سلبية للمحافظين الثلاثة ، حيث بلغت نسبة التعدي على اراضي واملاك الدولة والمباني المخالفة بنسبة 68 % لمحافظة الشرقية  ، بينما فشلت منظومة النظافة ورفع القمامة في توفيق اوضاعها ولم يستطع المحافظ الضرب بيد من حديد على شركات النظافة في الوقت الذي اكد فيه المحافظ ضعف وقلة امكانات الالات والمعدات التي لم تستطع ان تقف في مواجهة تلال القمامة المنتشرة.

وكانت نفس التهم موجهة لمحافظي البحيرة ودمياط ، حيث اكد الوزير صراحة أن الرئيس كلف واعطى تعليماته للدكتور مصطفى مدبولي باقصاء اي محافظ او مسئول او نائب محافظ اذا تهاون في اداء واجبه الوظيفي .

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه لجنة التصالح في مخالفات البناء ، وقطاع التفتيش في التنمية المحلية أن الوزارة لم تتلق  سوى 300 ألف طلب على مستوى محافظات الجمهورية، مؤكدة ان  الفترة المقبلة ستشهد انجاز كببير في ملف التصالح مع مخالفات البناء  وتسهيل إجراءات التقنين، خاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بضرورة تسهيل تلك الإجراءات، ووجه بتحقيق رضا المواطنين .

 

 

 


مقالات مشتركة